أحمد مجدي نجم الزمالك السابق في حوار لـ"اليوم السابع: "رحلت عن الأهلي بسبب جوزيه.. وحسام حسن ظلمنى فى الزمالك.. إيهاب جلال الأنسب لقيادة المنتخب الوطني.. ومكالمة "المعلم" حرمتنى من بطولة 2010 مع المنتخب

الخميس، 05 مايو 2022 03:00 م
أحمد مجدي نجم الزمالك السابق في حوار لـ"اليوم السابع: "رحلت عن الأهلي بسبب جوزيه.. وحسام حسن ظلمنى فى الزمالك.. إيهاب جلال الأنسب لقيادة المنتخب الوطني.. ومكالمة "المعلم" حرمتنى من بطولة 2010 مع المنتخب أحمد مجدى
حاوره - حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان لاعبا مميزا وأصبح مدربا واعدا ومحللا جيدا، هو أحمد مجدي لاعب الزمالك السابق الذي كانت تنتظره مسيرة مميزة في عالم كرة القدم لولا الإصابات اللعينة التي حرمته من التمسك بحلمه، ورغم تمثيله للعديد من الأندية المصرية لكن شمسه مع الكرة غربت قبل أوانها، فلم يطق الابتعاد عنها، وبالفعل اقتحمها مدربا يملك مقومات التميز، ومحللا يستمع له الجميع حينما يتحدث.
 
أحمد مجدي تذوق حلاوة ومرارة اللعب للقطبين معًا، فرغم الصخب والأضواء الذي يلاحق اللاعب الذي يلعب في الأهلي والزمالك، لكن دائما ما يسقط من ذاكرة الجمهور في الناديين، الأمر مختلف مع أحمد مجدي الذي كسب احترام الجماهير هنا وهناك، رغم اعترافه بانتمائه الدائم للنادي الأبيض.
 
مجدي قضى 8 سنوات في ناشئين الأهلي منذ كان عمره 11 عاما، وتم تصعيده للفريق الأول مع جوزيه، كما قضى رحلة احترافية في اليونان في الفترة من 2006 وحتى 2008 وعاد منها لتمثيل الزمالك، وقضى فيه أفضل فتراته، قبل أن يمر بجولة على أندية المصري ودجلة والأسيوطي والنجوم.
 
أحمد مجدي
أحمد مجدي
 
مجدي لا يتحدث عن نفسه ومسيرته وحكاياته في الملاعب بقدر ما يتحدث عن الكرة وفنونها وتكتيكاتها، لكننا اخترقنا حاجز الصمت هذا وحاورناه، ففتح قلبه وتحدث بصراحة، وإلى نص الحوار:
 

** لماذا رحلت عن فريق الشباب بالأهلي؟

لم أرحل عن الناشئين بالمعنى المتعارف عليه، قضيت 8 أعوام في النادي وتم تصعيدي للفريق الأول لمدة موسمين، كنت قريب من التمثيل الأول مع جوزيه في مباراة هامة بالكأس لكن تعرضت لإصابات بالغضروف حرمتني من المشاركة، غير أن قناعات جوزيه لم تكن كاملة في قدراتي، الدراسة بجانب اللعب حملني مسئوليات وضغوطات كبيرة، بخلاف أن التدريب مع جوزيه كان شاقا ومرهقا على لاعب ناشئ.
 

** ما سبب قطع مسيرتك الاحترافية باليونان؟

رحلت عن الأهلي بعدما تأكدت من عدم وجود فرصة مع الفريق الأول، خضت تجربتين في اليونان، لكن صغر السن والظروف المختلفة والبيئة المحيطة لم تساعدني على التأقلم، أنت تتحدث عن لاعب في بداية العشرينات من عمره بالتأكيد العقلية كانت مختلفة.
 

** قضيت فترتين في الزمالك، لماذا لم تكن الفترة الثانية بنفس نجاح الفترة الأولى؟

في الفترة الأولى لعبت باستمرار وسجلت أهدافا مميزة مع الفريق وكان الجميع يثق في قدراتي وتعرضت للظلم في نهاية هذه الفترة من حسام حسن حينما تولى تدريب الفريق، في الفترة الثانية لم أحصل على فرصة المشاركة حتى يتم الحكم على امكانياتي، والفريق كله كان غير مستقر.
 

** الفترة من 2006 وحتى 2010 كانت أفضل فتراتك الكروية، لماذا لم تنضم للمنتخب مع حسن شحاته؟

كلمني حسن شحاته قبل بطولة الأمم الأفريقية في 2010 ووعدني بالانضمام للقائمة، لكنه تراجع واعتذر عن ضمى  قبل البطولة القارية التي توج بها المنتخب، ووعدني  حسن شحاته بالفرصة بعد انتهاء البطولة لكن ذلك لم يحدث.
 

** لعبت في العديد من الأندية.. من هو أفضل مدرب تعاملت معه؟

كرول، كان مدربا كبيرا يجيد التعامل النفسي مع اللاعبين ويطور المستوى الفنى والخططي.
 

** ما رأيك في مسيرة الأهلي مع موسيماني؟

بالأرقام هي مسيرة ناجحة، لا يوجد مدرب يفوز باستمرار ولكن موسيمانى يتمتع بميزة كبيرة وهي انه يجيد التعامل مع المباريات الكبيرة، وهذا يساعده على التتويج بالألقاب. 
 

** لماذا يفشل الزمالك قاريا كل موسم؟

لا يجب ان نعتبره فشل، القريق استعاد توازنه محليا ويقدم مستويات كبيرة، في المواسم الثلاثة الأخير الفريق صعد لنهائي افريقيا، وبعدها خرج من البطولة موسمين متتاليين من دور المجموعات بسبب عدم الاستقرار الفنى وتغيير المدربين بكثرة.
 

** ما هي رؤيتك لولاية فيريرا الثانية؟

فيريرا لا يملك اسكواد قوى في التشكيل الأساسي والبدلاء، الصف الثاني بالزمالك ليس على نفس المستوى، وتعامل فيريرا مع هذه الظروف يؤكد ان عودته قرار صائب.
 
أحمد مجدي لاعب الزمالك السابق
أحمد مجدي لاعب الزمالك السابق
 

** كيف ترى تعيين إيهاب جلال وهو هو أفضل خيار للمنتخب؟

إيهاب جلال مدرب كبير، وهو الاختيار الأنسب للمنتخب، لكن لو لم يكن ايهاب جلال كنت أتمنى أن يحصل على ماهر على الفرصة، لأنه مدرب قدير منذ بداية مسيرته التدريبية مع الأسيوطي قبل سبع سنوات وهو يقدم فرق ونجاحات كبيرة، وأرفض فكرة تقييم المدرب بالبطولات، حينما تكون مدربا للمقاصة أو فيوتشر ويكون التارجت هو المربع الذهبي فهذا انجاز، ليس مطلوبا من مدرب يقود أي فريق غير الأهلي والزمالك أن يحقق بطولة.
 

** ماذا ينقص المنتخب للتأهل لكأس العالم باستمرار؟

التخطيط، المنتخبات الوطنية يجب أن يكون لديها خطة في مختلف الفئات السنية ويتم إعداد الأجيال من الصغر، تطبيق طرق لعب موحدة وتكوين شخصية للمنتخب مثلما يحدث في الدول المتقدمة، ويجب أن يكون المدربين على درجة كبيرة من المعرفة والفهم، لا يوجد مدربين في مصر معهم دروات تدريبية أو شهادات وهذا يقلل من قيمة المدرب الوطني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة