تفاصيل الحالة الإنشائية للعقار المنهارة شرفته فى الغربية

الخميس، 05 مايو 2022 09:00 ص
تفاصيل الحالة الإنشائية للعقار المنهارة شرفته فى الغربية مدير الإدارة الهندسية ورئيس لجنة المعاينة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا جديدا من قرية بقلولة التابعة لمركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية، ومتابعة اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها برئاسة رئيس الإدارة الهندسية ونواب مركز المدينة لمعاينة العقار المنهارة شرفته.
 
وقال المهندس مدحت مدير الإدارة الهندسية في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنهم تلقوا إخطارًا أمس بانهيار شرفة منزل بالقرية، علي الفور وجهت مني صالح رئيس مدينة السنطة بتشكيل لجنة، وبالفعل تم معاينة المنزل المشار إليه وسيتم إصدار قرار بعد العرض علي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.
 
وأضاف مدير الإدارة الهندسية أن المنزل تم بناؤه منذ أكثر من 30 سنة، ويعد من المباني التي تم بناؤها بدون تراخيص وبعد المعاينة تبين أن حديد التسليح الخاص بالبلكونة متآكل تماما، وذلك بسبب مياة الأمطار والرطوبة، موضحا أن اللجنة عاينة جميع الغرف من الداخل ، كما سيتم تكليف لجنة من أساتذة كلية الهندسة جامعة طنطا لمعاينة المنزل وإصدار قرار بشأنه.
 
وصرحت مني صالح رئيس مركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، بتكليف المهندس مدحت فاروق مدير الإدارة الهندسية بمجلس مدينة السنطة، بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية نواب المركز ورئيس الوحدة المحلية باشناواي، وذلك لمراجعة كافة منازل القرية من حيث الحالة الإنشائية حتى لا تتكرر مثل الحادثة مرةً أخرى.

وأضافت رئيس المدينة، أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وجه بمراجعة كافة المنازل بالمنطقة المحيطة التي وقع بها الحادث أمس، مشيرةً إلى أنه سيجرى تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة لمعاينة المنزل والمنازل المحيطة وإصدار قرار بشأنهم.

وأشارت إلى أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تعمل في نطاق المركز والمدينة باستمرار، كما نتلقي البلاغات والإخطارات من المواطنين المتضررين من هذه المنازل، وتجرى مراجعتها والعمل عليها على الفور وإصدار قرار بشأنها أما إزالة أو ترميم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة