أكرم القصاص - علا الشافعي

6 معايير لاختيار شنطة السفر المثالية.. عشان تبقى خفيف ومرتاح

الجمعة، 06 مايو 2022 06:00 ص
6 معايير لاختيار شنطة السفر المثالية.. عشان تبقى خفيف ومرتاح السفر.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب شراء حقيبة السفر بناءً على صفات ومعايير كثيرة، وليس كشكل فقط، فحقيبة السفر تعتبر بمثابة دولاب متنقل من بيت لبيت فأنت تضع بها كل احتياجاتك حتى لا تحتاج لشيء أثناء السفر، لذا يستعرض اليوم السابع بعض المعايير لاختيار حقيبة السفر المناسبة لكل شخص وفقاً لموقع "traveladdicts" كما يلي:

 

الحجم:

من المهم التفكير بعناية في حجم حقائبك، فشركات الطيران لا تسمح بحقيبة تتخطى 22 بوصة، وحجم الحقيبة يحدد هل ستأخذها معك على الطائرة أم سوف تشحن بداخلها.

 

الوزن:

يجب مراعاة الوزن عند اختيار الحقيبة، وخاصة عند السفر بالطيران، وذلك لأن شركات الطيران تضع شروطا لوزن الحقيبة وإلا تدفع قيمة مادية مقابل الوزن الزائد، فقبل السفر يجب الاستفسار من شركة الطيران عن الوزن المسموح به.

خامة الحقيبة:

هناك الكثير من الخامات المصنوع منها حقائب السفر، فهناك ذات القماش القطني، وهناك الجلد وهناك المقاومة للماء والأخيرة تكون مثالية في الأماكن التي تتوقع أن يكون بها سقوط أمطار.

شكل ومتانة العجل:

عندما تفكر في كيفية اختيار حقيبة السفر عليك التفكير في نوع العجلات التي تحتاجها ومتانتها، حيث يمكنك اختيار العجلات المريحة غير الملاصقة للحقيبة سهلة التركيب والفك، أو العجلات الدوارة المتصلة بالجزء الخارجي من الحقيبة.

تمنح العجلات الدوارة القدرة على تحريك الحقيبة جانبياً، وهو أمر مفيد للممرات الضيقة على متن الطائرات، ولكنها تشغل مساحة إضافية في مكان الحفظ، قد يكون لديك أيضًا خيار اختيار عجلتين أو أربع عجلات، مما يزيد من ثبات الحقيبة.

مقابض اليد:

أنت بحاجة إلى حمل حقيبتك بطريقة ما، فهناك نوع من المقبض القابل للسحب. يمكن أن تكون المقابض شريطين أو شريطًا واحدًا. تضيف المقابض ذات القضيبين مزيدًا من الثبات ولكنها غالبًا ما تأتي بوزن إضافي.

استخدام الأقفال:

يريد الجميع الشعور بأن أمتعتهم آمنة عندما تكون بعيدة عن أنظارهم. بينما قد تساعد الأقفال في ذلك، فهي ليست مضمونة. نظرًا لأن جميع الأمتعة المسجلة تخضع للتفتيش، يمكن لإدارة أمن المواصلات قطع أقفال الحقائب، لسوء الحظ، فإن غالبية السرقات أو ضياع بعض الامتعة تكون داخل المطار، ومع ذلك هناك قفل برقم سري يمكن استعماله.

السفر
السفر

 

حقيبة السفر
حقيبة السفر

 

حقيبة سفر
حقيبة سفر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة