ريال مدريد يتفوق على ليفربول تاريخيًا قبل موقعة نهائى أبطال أوروبا

الجمعة، 06 مايو 2022 03:58 م
ريال مدريد يتفوق على ليفربول تاريخيًا قبل موقعة نهائى أبطال أوروبا ليفربول وريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الكرة نحو ملعب دي فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم السبت 28 مايو الجاري، الذي يجمع قمة من العيار الثقيل تجمع بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وضرب ريال مدريد موعدًا مع ليفربول يوم 28 مايو الجاري بملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس ليكون النهائي الثاني بينهما بعد اللقاء الشهير الذي جمعهما في موسم 2018.

والتقى ريال مدريد نظيره ليفربول، في 8 مواجهات سابقة، جميعها في دوري أبطال أوروبا، وتعتبر المباراة المقبلة هي التاسعة، حيث فاز الريدز ثلاث مرات بينما فاز الريال في 4 مرات وحسم التعادل السلبي اخر مواجهة بينهما.

مواجهات النهائي

أول لقاء جمع بين ليفربول وريال مدريد، في نهائي دوري الأبطال باستاد حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 27 مايو 1981 ، حيث حقق اللقب ليفربول وقتها، وكانت آخر هزيمة لريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وهي المرة الوحيدة أيضًا التي يتفوق فيها فريق إنجليزي على ناد إسباني بتاريخ النهائيات.

فيما جاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة  2018، حيث فاز فريق ريال مدريد باللقاء وتوج باللقب، وكانت تلك آخر المواجهات بين الفريقين.

كما التقى الفريقين 6 مرات في دور المجموعات وفاز ريال مدريد 3 مرات وتفوق الريدز مرتين وحسم التعادل مواجهة بينهما، حيث تواجها في موسم 2008 - 2009 استطاع ليفربول أن يحقق الفوز على ريال مدريد بنتيجة (5-0) في نتيجة مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا بدور الـ16 .

تغلب ليفربول بجولة الذهاب على ريال مدريد بهدف دون رد في إسبانيا ، وكرر الفوز في جولة الإياب 4-0 .

فيما فاز الملكي مرتين في نسخة 2014  في دور المجموعات، حيث تفوق  على ملعبه "سانتياجو برنابيو" (1-0)، وكذلك كرر الفوز على ملعب آنفيلد معقل ليفربول، بثلاثية نظيفة سجلها بفضل كريستيانو رونالدو وأحرز كريم بنزيما هدفين.

وفى الموسم الماضى 2021، فاز ريال مدريد على ملعبه 3-1 فى مباراة الذهاب وسجل النجم المصري محمد صلاح هدف الريدز حينها فى 6 أبريل 2021، بينما حسم التعادل السبي مواجهة الاياب بينهما فى 14 أبريل 21. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة