مفاجآت فى تشكيل الأهلي أمام وفاق سطيف.. شريف يقود دكة الأوراق الرابحة فى ليلة الأبطال.. بيرسي تاو يحمل آمال الجماهير الحمراء.. كفة راجحة فى تاريخ المواجهات مع أندية الجزائر..وعودة ديانج وعبد القادر أبرز المكاسب

السبت، 07 مايو 2022 08:43 م
مفاجآت فى تشكيل الأهلي أمام وفاق سطيف.. شريف يقود دكة الأوراق الرابحة فى ليلة الأبطال.. بيرسي تاو يحمل آمال الجماهير الحمراء.. كفة راجحة فى تاريخ المواجهات مع أندية الجزائر..وعودة ديانج وعبد القادر أبرز المكاسب الأهلى
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد تشكيل الأهلي أمام وفاق سطيف بعض المفاجآت فى المباراة التى تجمع الفريقين اليوم السبت، باستاد ‏الأهلي ‏والسلام، فى ذهاب نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.‏ وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏ "محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، على معلول، أليو ديانج، حمدي فتحي، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر، حسين الشحات، وبيرسي تاو".

وجاءت التشكيلة الأساسية للوفاق أمام الأهلي كالتالي: "خذايرية، لعريبي، بلقروي، زيتي، فرحاني، قاراوي، بوطيش، قندوسي، جحنيط، جابو، وبن عياد".

أوراق رابحة

ويجلس على مقاعد البدلاء في الاهلي خلال مباراة وفاق سطيف الجزائري الليله، العديد من الأوراق الرابحة، حيث يجلس كل من: محمود متولي - محمد شريف - وليد سليمان - علي لطفي - محمد مجدي أفشة - محمود وحيد - كريم فؤاد - لويس ميكيسوني - أحمد نبيل كوكا.

عودة الغائبين

قائمة الأهلي شهدت عودة أليو ديانج، وأحمد عبد القادر لاعبى الفريق بعد الغياب أمام سيراميكا، ولا شك أن عودة الثنائي منح الأهلي قوة كبيرة وقدما الإضافة فى القائمة التي شهدت بعض الغيابات.

غيابات مؤثرة 

من جهة أخرى، غاب عمرو السولية ومحمد عبد المنعم لاعبا الفريق عن القائمة للإصابة، وخرج حسام حسن وصلاح محسن مهاجما الفريق من قائمة المباراة بقرار فني.

 

مواجهات سابقة

كانت أول مواجهة بين الأهلي والأندية الجزائرية على صعيد دوري الأبطال في بداية الثمانينات وتحديد فى 1981، وصعد الأهلي لنصف النهائي لمواجهة شبيبة القبائل الجزائري، لكن ممثل الكرة المصرية انسحب من المواجهة بسبب حادث اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
 
لم ينتظر الأهلي والأندية الجزائرية كثيرا بعد واقعة الانسحاب الأولى، حيث تجدد اللقاء مرة أخرى فى 1988 ولكن أمام وفاق سطيف منافس الأهلي فى هذه النسخة، ووقتها نجح الأهلي فى الفوز على ملعبه بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة فاز الفريق الجزائرى، لتطيح ركلات الترجيح بالأهلي من نصف النهائي، لكن المباريات التي تنتهى بضربات الترجيح تسجيل نتيجتها على أنها تعادل.
 
قبل أربعة أعوام عادت المواجهات بين الأهلي والأندية الجزائرية بعد غياب استمر 30 عاما عن نصف النهائي بين المارد الأحمر وأندية الجزائر، وكان اللقاء بين وفاق سطيف الجزائري والأهلي، وهي النسخة التي بحث فيها المارد الأحمر عن تعويض خسارة اللقب في العام السابق أمام الوداد المغربي، وفاز بطل مصر في ملعبه بثنائية وخسر في العودة بنتيجة 2/1 وبلغ النهائي، لكنه انهزم من الترجي في المباراة الختامية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة