مايا مرسى للنواب: المرأة تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس السيسي

الأحد، 08 مايو 2022 03:39 م
مايا مرسى للنواب: المرأة تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس السيسي مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرآة
كتب - كامل كامل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرآة، أن المرأة تشهد عصر ذهبي، وتم وجودها في الوزارات ومجلسي النواب والشيوخ، مشيرة إلى أن القيادة السياسية فى كل موقف تساند المرأة، قائلة: إن لم تحصل المرأة على حقوقها كاملة في عهد الرئيس السيسي، ستضيع عليها فرصة كاملة.
 
وأشارت "مرسى"، خلال كلمتها في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، خلال استعراض خطة المجلس القومي للمرآة، إلى أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كان بمثابة حلم، مضيفة أن الدولة المصرية مهتمة بملف حقوق الإنسان، موضحة أن محور المرأة في ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد أن ترابط الاستراتيجيات والملفات ببعضها البعض.
 
وأوضحت "مايا مرسى"، أن المجلس القومي للمرأة يعمل حاليا على ملف الموروث الثقافي الخاص بالعنف ضد المرأة، ونعمل مع مؤسسات الدولة في هذا الشأن لمكافحة كل الموروثات السلبية ضد المرأة.
 
وأضافت رئيس المجلس القومي للمرآة، أن هناك كود إعلامي بالمرأة تم وضعه من قبل المجلس الأعلى للإعلام، مضيفة: المسلسلات والأعمال الدرامية خلال الوقت الحالي فيها نوع من الوعي بحقوق المرأة والطفل والمسلسلات تراعي الخصوصية بالمرأة".
 
وحول "حياة كريمة"، أكدت مايا مرسي، على إنها تستهدف 50 % من السيدات في القري الريفية، وتستفيد المرآة من هذه المبادرة بشكل مباشر، حيث أن ملف المرآة يشهد تقدماً ملحوظاً.
 
ونعت مايا مرسي، ببالغ الحزن والأسي شهداء الوطن الابرار من أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا إثر الحادث الإرهابي أمس بغرب سيناء، متقدمة بخالص التعازي لأسر وأمهات شهداء الوطن.
 
 
KMM_4329
 

KMM_4333
 

KMM_4336
 

KMM_4339
 

KMM_4342
 

KMM_4347
 

KMM_4348
 

KMM_4349
 

KMM_4353
 

KMM_4356
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة