يا بلدنا يا حلوة.. قمح الخير منور صوامع البحيرة.. بث مباشر

الأحد، 08 مايو 2022 01:22 م
يا بلدنا يا حلوة.. قمح الخير منور صوامع البحيرة.. بث مباشر صوامع وشون محافظة البحيرة
البحيرة - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت صوامع وشون محافظة البحيرة إقبالا كبيرا من المزارعين لتوريد محصول القمح وفقا للشروط والمواصفات القياسية.

ويبلغ عدد الصوامع والشون المجهزة لاستقبال القمح بمحافظة البحيرة 29 شونة خرسانية ب بالإضافة لوجود 6 صوامع تضم 48 خلية.

كما بلغ إجمالى الكميات الموردة من الأقماح حتى صباح اليوم الأحد 23026 طن من الأقماح المحلية.

عدسة اليوم السابع رصدت فى بث مباشر عبر منصاتها الإليكترونية منظومة توريد القمح لصوامع الغلال بمنطقة زاوية غزال بدمنهور والتى تعتبر أكبر صوامع الغلال فى المحافظة بطاقة تخزينية تبلغ 60الف طن.

وفى هذا السياق قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة صباح اليوم بمتابعة أعمال توريد القمح وتفقد لجان التسليم والتوريد بصومعة تخزين الغلال بزاوية غزال بمركز دمنهور والمخصصة لتخزين القمح.

وأكد محافظ البحيرة، أن المحافظة تُعد من أكبر محافظات مصر الزراعية، حيث يتم زراعة 1.9 مليون فدان منهم 637 ألف فدان قمح، مشيراً أن عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح يبلغ 35 شونة وصومعة بنطاق المحافظة، وأنها تعد كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو 573740 طن قمح.

وتابع محافظ البحيرة أعمال لجنة الاستلام الخاصة بالقمح المشكلة لتحديد درجة النقاوة كما تفقد اعمال تفريغ القمح وميزان البسكول بالصومعة، وغرفة التحكم الآلى التى توضح سير القمح من بداية دخوله حتى الصرف، وكذا التأكد من جودة الأقماح الموردة.

والتقى محافظ البحيرة عدداً من الموردين للقمح الذين أشادوا بالجهود المبذولة، وعدم وجود أى عقبات تواجههم وتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية وأعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من مديريتى التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وجمعية القبانية وممثلين عن الجهات المسوقة وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسى لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة