"الشهر العقارى": المصلحة تعيش عصرها الذهبى منذ عام 46

الإثنين، 09 مايو 2022 08:34 م
"الشهر العقارى": المصلحة تعيش عصرها الذهبى منذ عام 46 جمال ياقوت
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، إن المصلحة تعيش عصرها الذهبى الآن والذى لم تعيشه منذ عام 46، بفضل القانون الجديد الذى يعمل على توثيق العقارات، موضحًا أن القانون يأتي للتماشى مع الجمهورية الجديدة وخطة الرقمنة التي تنفذها الدولة المصرية.
 
وأضاف "ياقوت"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن مصلحة الشهر العقارى بدأت فى استقبال المواطنين لتسجيل الوحدات السكنية بعد تطبيق القانون الجديد الذى قضى على جميع التعقيدات والمدة الزمنية الطويلة التى كان يستغرقها التسجيل فى السابق، والتى باتت لا تستغرق أكثر من 37 يومًا ويتم نقل الملكية، مشددًا على أن رسوم التوثيق ليست كبيرة مطلقًا.
 
ولفت "ياقوت"، إلى أن العقارات التي تعد محال نزاع لا يمكن توثيقها الآن حتى يتم البت فيها، لافتاً إلى أن هناك 213 مأمورية على مستوى الجمهورية تعمل على توفير ما يلزم للمواطنين من أجل تسجيل عقاراتهم.
 
وأردف رئيس مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، :"إحصائيات اليوم الأثنين في التسجيل ترتفع عن يوم السبت الماضى وهو وقت تطبيق القانون الجديد الذى أحدث  ثورة في نقل الملكية العقارية".
 
وفى سياق آخر عرض البرنامج تقريراً رصد جولة وزير التعليم العالى لجامعة المنصورة الأهلية الجديدة، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعليم وتخريج أجيال تناسب سوق العمل.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة