"مايو" شهر الاحتفال بعيد الأم فى غالبية دول أمريكا اللاتينية.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 09 مايو 2022 03:52 م
"مايو" شهر الاحتفال بعيد الأم فى غالبية دول أمريكا اللاتينية.. اعرف التفاصيل احتفالات عيد الأم - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل معظم دول أمريكا اللاتينية بعيد الأم فى شهر مايو، وعلى الرغم من أن الأيام لا تتزامن إلا أن غالبية الدول تحتفل فى مايو وهناك دول آخرى فى القارة تحتفل فى أشهر أخرى.

وتحتفل المدارس والكليات فى المكسيك وفنزويلا وهندوراس والبرازيل، بعيد الأم من خلال الحفلات المليئة برقصات تكريما للأمهات، وكما يطلق عليهم فى المكسيك "ماماس"، كما يمكنهم غناء أو تلاوة القصائد المخصصة للأمهات، وذلك مع دعم المعلمين والطلاب، فإنهم يصنعون بعض الحرف اليدوية لتقديمها للأمهات كهدايا، وفقا لصحيفة "انلاسى لاتينو".

فى المكسيك والسلفادور وجواتيمالا، يتم الاحتفال بعيد الأم فى 10 مايو، أما فى كولومبيا وفنزويلا وبيرو وتشيلى والإكوادور وهندوراس وبورتوريكو، يكون عيد الأم هو الأحد الثانى من شهر مايو.

فى المكسيك، بدأ الاحتفال بيوم 10 مايو فى عام 1922 كمبادرة من رافائيل ألدوسين، مدير صحيفة إكسلسيور، الذى استغل المناسبة للترويج للعطلة.

وفى بوليفيا، يتم الاحتفال بعيد الأم فى 27 مايو، وذلك إحياء لذكرى بطلات كورونيلا الذين واجهوا الجيش الملكى خلال حرب الاستقلال البوليفية فى عام 1812 على تل سان سيباستيان، فى مدينة كوتشابامبا

وتحتفل نيكاراجوا بعيد الأم فى 30 مايو بمرسوم من نيكاراجوا الجنرال أناستاسيو سوموزا فى عام 1940.

على الرغم من وجود أسطورة يقولون أن الرئيس سوموزا اختارها فى ذلك اليوم كبادرة على حماته، كاسيميرا ساكاسا دى ديبايل، التى احتفلت بعيد ميلادها فى ذلك اليوم.

وتختلف بنما فى الاحتفال بعيد الأم حيث تخصص الاحتفال به فى 8 ديسمبر، وهذا اليوم هو أيضًا عطلة وطنية لعيد الحبل بلا دنس بمريم العذراء.

كما هو الحال فى الأرجنتين التى تحتفل بعيد الأم فى يوم الأحد الثالث من شهر أكتوبر لأنه فى الاحتفال القديم بالتقويم الليتورجى، فى هذا الشهر، يتم تذكر عيد أمومة العذراء مريم، الذى أقامه البابا بيوس الحادى عشر.

وتحتفل كوستاريكا، به فى 15 أغسطس، لأنه فى ذلك اليوم يتم الاحتفال بذكرى السيدة العذراء مريم، التى تعتبر بالنسبة للكاثوليك أفضل مثال يحتذى به من حيث الأمومة. ذلك اليوم رسمى، وهناك حفلة فى جميع أنحاء البلاد ويعتبر إجازة من العمل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة