حصاد القمح .. ضبط 9.5 طن تم تجميعها بغرض الاحتكار بالبحيرة

الأربعاء، 01 يونيو 2022 01:31 م
حصاد القمح .. ضبط 9.5 طن تم تجميعها بغرض الاحتكار بالبحيرة توريد القمح
المحافظات - ناصر جودة - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل المحافظات توريد محصول القمح للشون والصوامع من المزارعين ، حيث أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجارى لضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية ،مشددا على المتابعة المستمرة لحركة الأقماح وإنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وإتخاذ كافة الإجراءات الإجراءات اللازمة حيال المخالفين. 
 
وفى هذا السياق شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالتنسيق مع مباحث التموين. 
 
وأسفرت تلك الحملات عن ضبط عدد 311 شيكارة سماد مدعم بقرية الأبعادية محظور تداوله خارج الحيازات الزراعية داخل مخزن عشوائي و ضبط 1400 قطعة ألعاب ناريه بأحد المحلات.
 
كما تم ضبط 4 طن أرز شعير داخل مخزن مغلق تم إحتكاره وحجبه عن الأسواق وكذلك ضبط 5.5 طن قمح بقرية نديبة تم تجميعهم بدون تصريح وتم تسليم كميات القمح المضبوطه لشونة الأبعاديه وكذا الأرز لمضارب البحيرة وكميات السماد المدعم بالجمعية الزراعيه بالأبعاديه.وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
 

الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية بتوريد 602661 طن من حبوب الذهب الأصفر

فيما أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،استمرار  عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية، حيث بلغ ما تم توريده اليوم 4035 ألف طن و 28 كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس 598626  ألف طن و 47 كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم602661 طن 75 كيلو قمح،مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألف و 222 فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام .

أشار المحافظ إلى إستمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية،مؤكداً على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.
 
 ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة