أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب ليبيا يتخطى بوتسوانا فى افتتاح تصفيات أمم إفريقيا 2023

الأربعاء، 01 يونيو 2022 08:12 م
منتخب ليبيا يتخطى بوتسوانا فى افتتاح تصفيات أمم إفريقيا 2023 منتخب ليبيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغلب منتخب ليبيا على نظيره بوتسوانا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "بنغازي" الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023".

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب صلاح الطاهر في الدقيقة 53 من عمر اللقاء الذي أقيم اليوم في ليبيا.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب ليبيا مؤقتًا ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط في انتظار نتيجة لقاء تونس ضد غينيا الإستوائية التي ستقام في رادس غداً.

وشهدت المباراة حضور 3 آلاف متفرج وذلك بعد سماح الاتحاد الأفريقي "كاف" بهذا العدد، بعد فترة من الحظر على ملاعب ليبيا لدواعٍ أمنية.

وخاض الفرنسي مارتينيز اللقاء، بتشكيل يضم:
 
"معاذ اللافي، أحمد التربي، سند الورفلي، محمد المنير، خالد فكرون، محمد التوهامي، بلقاسم رجب، عمر الخوجة، محمد صولة، حمدو الهوني، صالح الطاهر".
 
بينما خاض موجوموتسي مبوتي، مدرب منتخب بوتسوانا، المباراة بتشكيل كالتالي:
 
"فوكو، كييوي، ديتهكوي، جولاولوي، جونسون، ديتسيلي، مابايا، كوبير، سيكا نيانج، أوريبوني، سيسيناي".

فيما فاز منتخب أنجولا على حساب نظيره أفريقيا الوسطى بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "11 نوفمبر" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023".

جاءت اهداف المباراة عن طريق مبالا نزولا، ودالا جيلسون في الدقيقتين 72، و76 على التوالي لصالح منتخب أنجولا صاحب الأرض، بينما أحرز صامويل نليند في الدقيقة 32 لأفريقيا الوسطى.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب أنجولا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على أفريقيا الوسطى الذي تذيل الترتيب وذلك بشكل مؤقت لحين خوض منتخبي غانا ومدغشقر مباراتهما معاً في نفس المجموعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة