مؤسس مركز التميز للجينوم لـ"مصر تستطيع": "أرفض زيادة معاناة المرضى بأخذ فلوس منهم"

الجمعة، 10 يونيو 2022 08:20 م
مؤسس مركز التميز للجينوم لـ"مصر تستطيع": "أرفض زيادة معاناة المرضى بأخذ فلوس منهم" مؤسس مركز التميز للجينوم
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبد الرحمن شقير أستاذ متفرغ بكلية طب جامعة المنصورة ومؤسس مركز التميز للجينوم، إن مفتاح شخصيته هو البحث عن التميز، ولا بد أن يشعر باختلافه عن الآخرين، موضحا أنه أثناء دراسته في الطب كان له قدوتين، والده والدكتور محمد غنيم.
 
وأضاف خلال لقاه ببرنامج "مصر تستطيع"، عبر فضائية "دي إم سي"، مع الإعلامي أحمد فايق، أنه عندما كان طالبا في الطب، كان ينبهر بأعمال الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز الكلي والمسالك البولية بجامعة المنصورة، واعتبره قدوة ليصبح مثله، لافتا إلى أنه تفوق في دراسته، وكان الأول، واختار المسالك.
 
وتابع: "الدكتور غنيم كان متفرغ ولم يفتح عيادة، وتفرغ لممارسة الطب، وكان مركز الكلى متميز في موضوع التفرغ، وقانون تنظيم الجامعات يشترط التفرغ، ومركز الكلى هو المكان الوحيد الذى ما زال متمسكا بتطبيق هذا البند، وهذا سبب نجاحه".
 
ولفت إلى أنه اختار أن يكون متفرغ كاملا، وساعدته عدة عوامل، أولها "بيصعب علي المريض.. كفاية عليه المرض ومش هزود معاناته بأني أخد فلوسه، وكفاية أنه عيان، وأتقاضى أجري عن طريق الدولة من مركز الكلى والجامعة.. والحاجة التانية، لما تجمع بين العمل الخاص والبحث العلمي هتقدم إنجاز ولكن ليس كمن فضل البحث العلمي فقط، وكان قرار جرئ، ولم يكن هناك تصنيف دولي، وكنت مدرس وكان عندي 70 مقالة دولية". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة