أخبار مصر.. الحكومة تنفى شائعة انتشار بطيخ وخوخ وطماطم مسممة فى الأسواق

السبت، 11 يونيو 2022 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى شائعة انتشار بطيخ وخوخ وطماطم مسممة فى الأسواق انفوجراف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن انتشار أنواع بطيخ وخوخ وطماطم مسممة بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.

 

الحكومة ترد على شائعة انتشار بطيخ وخوخ وطماطم مسممة بالأسواق 

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن انتشار أنواع بطيخ وخوخ وطماطم مسممة بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار أنواع بطيخ وخوخ وطماطم مسممة بأي من الأسواق على مستوى الجمهورية، مُشددةً على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ والخوخ والطماطم سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل هيئات الرقابة على جودة السلع الغذائية المصرية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الأخبار المغلوطة. 
 

الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسى بالجمهورية اليمنية

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بقصر الاتحادية، الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية.
 

رئيس الوزراء يتفقد قرى مبادرة حياة كريمة بالدقهلية

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، اليوم السبت ، قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الدقهلية يرافقه عدد من الوزراء.
 
 

الأرصاد: ذروة الموجة الحارة الساعات المقبلة والحرارة بالقاهرة 43 درجة فى الظل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن الارتفاعات فى درجات الحرارة تتوالى لتكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة اليوم السبت خلال الساعات المقبلة.
 
 

أسعار الذهب في مصر ترتفع 8 جنيهات وعيار 21 بـ1003 بختام جلسات التداول الأسبوعي

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاع 8 جنيهات في ختام جلسات التداول الأسبوعي، وفق سعر الإغلاق بالبورصة العالمية أمس الجمعة، إذ ارتفع السعر العالمي للذهب إلى مستويات 1871 دولار مما تسبب في صعود الذهب بمصر من 995 إلى 1003 جنيها للجرام من العيار الرئيسي 21.

 

سفير اليمن لـ"اليوم السابع": زيارة "العليمى" لمصر تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون

أكد سفير اليمن لدى القاهرة عميد السلك الدبلوماسى العربى الدكتور محمد مارم، على أهمية وأخوية العلاقات اليمنية المصرية الضاربة بجذورها في التاريخ في شتى المجالات.

 

الصحة توجه نصائح هامة لتجنب مخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحرارى

وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للوقاية من الإصابة بالإجهاد الحرارى، تزامنا مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وقرب حلول فصل الصيف.
 
 

حصاد 8 سنوات.. التعليم العالى: إنشاء 6 أفرع لجامعات أجنبية مرموقة فى مصر

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد الطيب القائم بعمل أمين مجلس شئون فروع الجامعات الأجنبية، حول حصاد أداء فروع الجامعات الأجنبية في مصر خلال الأعوام (2018-2022).
 
 

الأرصاد: درجة الحرارة الآن 37 على القاهرة وتتجاوز الـ40 درجة الساعات المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية،  درجة الحرارة الآن ( الساعة 10 صباحاً)  على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.
 
 

التعليم لطلاب أولى وثانية ثانوى: نتيجة الامتحانات موجودة بالمدارس الآن

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام فى المدارس الآن لمن يرغب فى معرفة نتيجته، موضحة أن المدارس بدأت فى إعلان النتائج بعد الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.
 

الإسكان: 26 يونيو تسليم الدفعة الأخيرة من وحدات "دار مصر" بالقاهرة الجديدة

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد الموافق 26/6/2022، وحتى يوم الإثنين الموافق 18/7/2022، في تسليم الدفعة الأخيرة من وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر لمنطقة القرنفل بعدد 11 عمارة تضم 264 وحدة سكنية.
 

تقرير طبى من الصحة شرط السفر لحجاج القرعة لهذا العام

طالبت الداخلية الفائزين بحج القرعة لهذا العام بتقرير طبى معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المعلن عنها، موضح به تمتعه بحالة صحية جيدة وأنه معافي من كافة الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة وقادر على أداء فريضة الحج.
 

لأول مرة.. متوسط سعر البنزين فى الولايات المتحدة يتخطى 5 دولارات للجالون

أفادت قناة "سكاى نيوز"، فى خبر عاجل، أن متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة يتخطى مستوى 5 دولارات للجالون للمرة الأولى على الإطلاق.

 

"CDC": لا داعى لارتداء الكمامة.. جدرى القرود لا ينتشر من خلال المحادثات العادية

كشفت مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي "CDC"، عن أنه لا ينتشر فيروس جدري القرود إلا عن طريق الهواء أثناء الاتصال المباشر وجهًا لوجه مع شخص مصاب، حيث ارتفع عدد الحالات في الولايات المتحدة إلى 49 حالة ويقول المسئولون في هاواي إن "الفيروس موجود في مجتمعنا".

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة