الأندية تحشد قوتها في فترة التوقف الدولي.. معسكرات خارجية لبيراميدز والجونة.. وديات لفيوتشر والمقاولون والاتحاد.. صفقات جديدة تشعل الميركاتو.. هدوء في القطبين.. ولعبة الكراسي الموسيقية بين المدربين مستمرة

الأحد، 12 يونيو 2022 01:19 ص
الأندية تحشد قوتها في فترة التوقف الدولي.. معسكرات خارجية لبيراميدز والجونة.. وديات لفيوتشر والمقاولون والاتحاد.. صفقات جديدة تشعل الميركاتو.. هدوء في القطبين.. ولعبة الكراسي الموسيقية بين المدربين مستمرة الأهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغلت أندية الدوري العام فترة التوقف الدولي الحالية، لاستعادة قوتها بعد انتهاء منافسات الدور الأول من الدوري، والمنافسة الشرسة التي شهدها جدول المسابقة من جميع الفرق في مختلف المراكز، حيث اشتعل صراع القمة خاصة بين القطبين، وكذلك صراع القاع الذي بات يضم أندية كبيرة وذا جماهيرية واسعة أيضا.
 
وعلى عكس المتوقع سادت حالة من الهدوء داخل الأهلي والزمالك، بينما نشطت باقي الفرق في محاولة لإعداد جميع العناصر، من أجل الاستعداد لمنافسات أقوى ستكون حاسمة في تحديد المراكز النهائية بالموسم الجاري بعد موسم شاق، حيث لجأ البعض إلى معسكرات خارجية، وخاض البعض الآخر مباريات ودية، واتجهت أندية أخرى إلى اتمام الصفقات الصيفية مبكراً لتشعل سوق الانتقالات.


هدوء في القطبين

 
ربما بسبب غياب الدوليين سادت حالة من الهدوء داخل الأهلي والزمالك، خلال فترة التوقف مع بعض التجارب الودية البسيطة لإعداد البدلاء، وفي الوقت الذي حاول فيه الأهلي غلق صفحة أحزان خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد، واصل الزمالك تأهيل لاعبيه خاصة المصابين وإعدادهم للقاء القمة المرتقب أمام الأهلي بعد انتهاء التوقف الدولي، وكذلك الاستعداد لمباراة الداخلية في دور الـ32 بكأس مصر.
 
 

 

اشتعال الميركاتو الصيفي مبكرا

اتجهت بعض الأندية إلى حسم الصفقات الصيفية مبكراً وقطع الطريق على القطبين في خطف النجوم، وكان فيوتشر صاحب تجربة مميزة في هذا الأمر، عندما فعّل بند شراء ثنائي وادي دجلة، أحمد عاطف ومحمد رضا بوبو، بعد دخولهما بقوة في حسابات الأهلي والزمالك، كما قطع فيوتشر الطريق على القلعة البيضاء وتعاقد مع مهند لاشين لاعب وسط الطلائع والذي كان مرشحاً بقوة للانضمام إلى الزمالك.
 

تغيير المدربين

 
استمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين مدربي الدوري المصري حتى خلال فترة التوقف الدولي، فبمجرد انتهاء الجولة 21 الأخيرة قبل التوقف، قرر مسؤولو النادي المصري فسخ التعاقد مع معين الشعباني مدرب الفريق السابق، وأتموا التعاقد مع حسام حسن أملاً في تحسن نتائج الفريق البورسعيدي على يديه، كما أعلن حلمي طولان رحيله عن نادي إنبي، ليتولى البرازيلي فييرا المسؤولية الفنية للفريق البترولي بدلاً منه.
 

سلسلة وديات

 
اتجهت بعض الأندية إلى خوض معسكرات داخلية تتخللها عدة تجارب ودية لتجهيز جميع اللاعبين، وكان الأمر مثمرًا في فيوتشر الذي استعاد أخيرًا خدمات مهاجمه مروان محسن بعد غياب استمر لنحو 6 أشهر بعد إصابته في شظية القدم، كما استعد إيسترن كومباني بشكل جيد للأهلي من خلال خوض عدة تجارب ودية كان آخرها مع المقاولون العرب، وأملاً في تحسن الأداء اعتمد الاتحاد السكندري على عدة تجارب ودية كان آخرها مع فيوتشر.
 

معسكرات خارجية

 
اتجه فريقا بيراميدز والجونة، إلى خوض تجارب ودية خارجية، حيث التقى بيراميدز مع الاتحاد السعودي وديا وفاز عليه بهدف نظيف، بينما خسر فريق الجونة من أهلي جدة في اللقاء الودي الذي جمعهما بالسعودية أيضا بنتيجة 2/1.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة