المدارس الثانوى تواصل إعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى بتقديرات تبدأ بـ"ممتاز حتى ضعيف.. وتؤكد: ارتفاع نسب النجاح بين الطلاب.. والتعليم: امتحان دور ثان لمن درجته أقل من 50% فى المنهج بأكمله

الأحد، 12 يونيو 2022 08:00 م
 المدارس الثانوى تواصل إعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى بتقديرات تبدأ بـ"ممتاز حتى ضعيف.. وتؤكد: ارتفاع نسب النجاح بين الطلاب.. والتعليم: امتحان دور ثان لمن درجته أقل من 50% فى المنهج بأكمله طلاب الثانوى العام ارشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المدارس الثانوى إعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسى الجارى، فى شكل تقديرات تبدأ بممتاز حتى ضعيف، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب أن يحصل الطالب على 50% كحد أدنى للنجاح والانتقال للصف الأعلى.

 

وأوضحت أن المدارس قامت بتجميع درجات الامتحان الإلكترونى والورقى معا للفصل الدراسى الاثنين، ثم تم تجميع أيضا درجات الفصلين الدراسيين معا، موضحة أن النتائج تعلن فى صورة تقديرات من 85 إلى 100" ممتاز، ومن 65 لأقل من 85 جيد جدا ، ومن 50 درجة لأقل من 65 جيد، كما أن حصول الطالب على أقل من 50 درجة ضعيف، مضيفة أن أى طالب تم تحرير محضر له لعدم تمكنه من أداء الامتحان الإلكترونى فى أى مادة فى امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى لأسباب تقنية، سيعتبر ناجحا.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الطالب الذى لم يحقق 50% سوف يدخل امتحان دور ثانى فى المنهج بأكمله فى المادة التى رسب فيها أو لو يحقق نسب الـ"50% المطلوبة، مشددة على أنه سيتم تحديد موعد اختبارات الدور الثانى لاحقا وسيؤدى الطالب الامتحان فى الدور الثانى فى المنهج بأكمله.

 

فيما كشفت مصادر مسئولة فى تصريحات خاصة لليوم السابع"، عن أن نسب النجاح مرتفعة فى نتائج الطلاب، مشيرة إلى أن الوزارة اتاحت للطلاب أكثر من فرصة امتحانية بسبب مشكلات السيستم، مضيفة أن الطالب الذى تعرض لمشكلة تقنية أثناء الامتحان الأساسى تم السماح له بدخول امتحان الفرصة البديلة ومن ثم ستكون أعداد الطلاب المقرر دخولهم الدور الثانى قليلة.

 

وأكدت المصادر أن نتائج ومستوى الطلاب فى الامتحان متقدم وهذا دليل على استيعاب الطلاب للتجربة والأسئلة والتقييم الجديد، لافتة إلى أن ارتفاع نسب النجاح مؤشر مهم فى استيعاب الطلاب للتجربة الجديدة والأسئلة، لافتة إلى أن الامتحانات فى الصفين الأول والثانى الثانوى تحضير وتأهيل الطلاب للامتحانات فى الثانوية العامة فى السنوات المقبلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة