بعد إصابة جاستين بيبر بمتلازمة "رامزى هانت"..نجوم واجهوا أمراضا نادرة.. ليدى جاجا ألغت حفلا لإصابتها بـ"التهاب الزليل".. جيجى حديد عانت من "هاشيموتو".. جورج كلونى أصيب بـ"شلل بيل".. وسيلينا جوميز واجهت "الذئبة"

الأحد، 12 يونيو 2022 07:00 م
بعد إصابة جاستين بيبر بمتلازمة "رامزى هانت"..نجوم واجهوا أمراضا نادرة.. ليدى جاجا ألغت حفلا لإصابتها بـ"التهاب الزليل".. جيجى حديد عانت من "هاشيموتو".. جورج كلونى أصيب بـ"شلل بيل".. وسيلينا جوميز واجهت "الذئبة"
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الإصابة بأمراض نادرة من أكثر الأشياء المتعارف عليها وسط المشاهير، ورغم ذلك كان خبر إصابة المغنى الكندى الشهير جاستن بيبر، بمتلازمة "رامزى هانت"، أمر صادم، وهو ما سبب له شلل فى نصف وجهه الأيمن، بعد إصابته بفيروس أضر بعصب أذنه، حيث كشف بيبر، من خلال مقطع فيديو قصير نشره عبر حسابه على إنستجرام، أنه أصيب بمتلازمة "رامزى هانت"، جعلته غير قادر على تحريك نصف وجهه وغير قادر على الصعود إلى المسرح، مشيرا إلى أن هذا الفيروس هاجم عصب أذنه وأعصاب وجهه وأصابه بشلل فى نصف وجهه الأيمن.

إصابة جاستين بيبر بمتلازمة "رامزى هانت"

وأضاف بيبر: "كما تشاهدون.. هذه العين لا ترمش ولا أستطيع أن أبتسم على هذا الجانب من وجهي، فتحة الأنف هذه لا تتحرك، لذلك هناك شلل كامل فى هذا الجانب من وجهى وهذا أمر خطير للغاية كما ترون، أتمنى ألا يكون الأمر كذلك لكن من الواضح أن جسدى يخبرنى أنه يجب أن أتباطأ.. أتمنى أن تفهموا يا أصدقاء".

وأشار المغنى الكندي، إلى أنه سوف يستريح فى المستقبل القريب للسماح لنفسه بالتعافي، مقدما الشكر لمعجبيه ومحبيه على تحليهم بالصبر، مشيرا إلى أنه لا يعرف كم من الوقت سيستغرقه حتى يتعافى من هذه الإصابة.

لكن لم يكن جاستين الوحيد الذى أصيب بمتلازمة إصابته بمرض نادر، فهناك العديد من النجوم الذين سبقوه في مواجهة هذه الأمراض، بينهم النجمة ليدى جاجا، وجورج كلونى، وعارضة الأزياء جيجى حديد.

337331-جاستن-بيبر
 

ليدى جاجا تواجه مرض "التهاب الزليل"

فى 2017 اضطرت المغنية العالمية ليدى جاجا، إلى إلغاء حفلة غنائية بسبب إصابتها بـ "التهاب الزليل" أو التهاب الغشاء المفصلى، وهو عبارة عن ورم وآلام والمفاصل والتعب والحساسية للألم، وحسب ما أكدت التقارير - وقتها - لم تستطع ليدى جاجا، المشى نتيجة المرض، واستغرقت بعض الوقت لاستعادة قوتها، بعد تلقى العلاج الطبيعى والعلاج بالأدوية.

جيجى حديد تعانى من مرض "هاشيموتو"

كما أصيبت عارضة الأزياء جيجى حديد، منذ فترة، بمرض يسمى "هاشيموتو"، وهو مرض يؤدى إلى إتلاف الغدة الدرقية وهنا لا تستطيع إنتاج ما يكفى من الهرمونات لدعم عملية التمثيل الغذائى الطبيعية، وفى حالات نادرة، قد يؤدى إلى "غيبوبة الوذمة المخاطية"، والتى تؤدى إلى تباطؤ وظائف الجسم لدرجة أنها تصبح مهددة للحياة، لكن جيجى لم تصل إلى هذا الأمر.

جورج كلونى يصاب بـ"شلل بيل" في مرحلة المراهقة

أما النجم العالمى جورج كلونى، فقد أصيب بمجرد وصوله إلى الـ14 عامًا من عمره، بـ"شلل بيل" أو شلل الوجه، وهذه الحالة العصبية النادرة غالبًا ما تؤدى إلى ضعف عضلات الوجه والشلل المؤقت فى الوجه، وفى الأغلب يتحسن بشكل ملحوظ خلال أسابيع، لكنه يجعل نصف الوجه يبدو وكأنه متدليًا، والابتسامات من جانب واحد، والعين تبدو مغلقة عن الجانب الآخر.

سيلينا جوميز ابتعدت عن العمل بسبب "الذئبة"

سيلينا جوميز، وهى حبيبة جاستين بيبر السابقة، سبق أن تم تشخيصها بمرض "الذئبة" فى أكتوبر 2015، وهو ما سبب ابتعادها عن العمل فى عام 2017 من أجل إجراء عملية زرع كلى التى يستلزمها المرض، و"الذئبة" هو أحد أمراض المناعة الذاتية، وهو أكثر شيوعًا بين النساء اللائى تتراوح أعمارهن بين 15 و 45 عامًا، ويؤثر على المفاصل والقلب والكبد والكلى، ولم ينته الأمر هنا لدى سيلينا، حيث كشفت مؤخرًا أيضًا عن معاناتها من اضطراب ثنائى القطب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة