سفراء مصر بالخارج.. نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك لـ"اليوم السابع": تحقيق الاكتفاء الذاتى من الطاقة المتجددة لمصر ضرورة.. أسعى لتنفيذ مشروع تحويل المخلفات الزراعية لـ"ميثان": عاوز أرد الجميل لبلدى.. صور

الإثنين، 13 يونيو 2022 01:00 م
سفراء مصر بالخارج.. نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك لـ"اليوم السابع": تحقيق الاكتفاء الذاتى من الطاقة المتجددة لمصر ضرورة.. أسعى لتنفيذ مشروع تحويل المخلفات الزراعية لـ"ميثان": عاوز أرد الجميل لبلدى.. صور الدكتور محمد عطا الله نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عطا الله نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك، وأحد خبراء مصر تستطيع بالخارج ، إنه تخرج من كلية الهندسة بجامعة عين شمس وتخصص فى الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، لافتا إلى أنه حرص مؤخرا على المشاركة فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة والذى عقدته وزارة الهجرة كنوع من رد الجميل لوطنه.

FB_IMG_1654780196448

وقال نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك، وأحد خبراء مصر تستطيع بالخارج، فى حوار لـ"اليوم السابع"، أنه حريص على زيارة مصر دائما مشيرا إلى أنه شارك فى نسختين سابقتين فى سلسلة مؤتمر مصر تستطيع لوزارة الهجرة، لافتا إلى أن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تعطى دفعة كبيرة للتعاون بين علماء مصر فى الداخل والخارج والتعاون أيضا بين علماء مصر فى الخارج والجهات المختلفة بالدولة.

وأكد أن وزارة الهجرة تبذل جهود ضخمة لاحتضان مؤتمرات مصر تستطيع كل عام وتنفذه بمهنية عالية جدا، لافتا إلى أن مؤتمرات مصر تستطيع تخلق آلية اتصال مباشرة لخبراء مصر بالخارج مع الجهات البحثية فى الجامعات والجهات التنفيذية فى مصر .

IMG_20220609_151617
 

وأشار الدكتور محمد عطا الله نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك، إلى أن مجالات  الطاقة الجديدة والمتجددة والتنمية المستدامة والمدن الخضراء محور اهتمامه، لافتا إلى أن المؤتمر خصص جلسة عن الصناعة الخضراء وهو أمر بالغ الأهمية فى ظل استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ  

وحول تأثير التغيرات المناخية على مصر، رد قائلا :" مصر مثلها مثل العالم كله تتأثر بالتغيرات المناخية، فارتفاع نسبة الكربون فى الجو يؤثر على الصحة إلى حد كبير ويؤثر على الزراعة".

IMG20220530194814

وأكد الدكتور محمد عطا الله نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك، أن مصر تدرك أهمية ملف التغيرات المناخية وتداعياتها وتسعى لمواجهتها، لافتا إلى أن مصر فى حاجه لمزيد من الاستثمار والتمويل فى مشروعات الطاقة المتجددة لتحقيق الاكتفاء الذاتى لمواجهة التغيرات المناخية.

كما أكد أن مصر اتخذت خطوات جادة فى مجال مشروعات الطاقة المتجددة ، وأصبح هناك مزارع شمسية ومزارع رياح ومجهودات كثيرة فى البحث العلمى وهناك فرصة حقيقة للتطوير من خلال العمل على وجود محفزات للمواطن العادى لاستخدام الطاقة المتجددة.

FB_IMG_1654780203596
 

وكشف أن لديه مشروعا يحلم بتنفيذه فى مصر، وهو عبارة عن مادة البروتوتايب وإمكانية استخدامها فى المزارع للاستفادة من المخلفات الزراعية والحيوانية، حيث تقوم فكرة هذا المشروع على استغلال هذه المخلفات فى إنتاج غاز الميثان الذى يمكن استخدامه فى توليد الكهرباء وتحويل المخلفات لسماد عضوى، لافتا إلى أن هناك مشروعات أخرى تتعلق بالسيارات الكهربائية سيسعى لتنفيذها أيضا فى مصر .

والنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، عقدت مؤخرا بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث جاءت  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ،  بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، وكذا عدد من الشركات الأجنبية.

IMG_20220609_151629

المؤتمر نظمته وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات المعنية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتناول عدة محاور سعياً للإسهام في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من خبرات العلماء المصريين حول العالم لدعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات.

المؤتمر جاء اتساقا مع رؤى الدولة المصرية، في ظل اهتمام القيادة السياسة بملف الصناعة، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في مجال التوطين الصناعي، وتعظيم الاستفادة من خبرات المصريين حول العالم في هذا المجال، كما أنه سيتم تخصيص محور متكامل لتناول الصناعة بين مصر وأفريقيا بما يعزز التبادل التجاري والصناعي داخل القارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة