تعرف على العروض العربية المشاركة بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الـ 29

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 01:00 م
تعرف على العروض العربية المشاركة بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الـ 29 العرض المسرحي ( شا طا را ) من المغرب
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اختارت لجنة مشاهدة العروض العربية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت عددا من العروض المسرحية للمشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان الذي تقرر انطلاقه يوم 1 سبتمبر ويستمر حتي 8 من نفس الشهر.

وقد تشكلت لجنة المشاهدة من : ( المخرج ناصر عبد المنعم، المخرج هاني المتناوي الكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم ، السينوغراف د. محمود صبري ) وقد اختارت  اللجنة العروض التالية: العرض المسرحي (  منفيستو ) من (سوريا / ألمانيا ) ، العرض المسرحي ( الطابور السادس) من الكويت ، العرض المسرحي ( الكوميديا الإلهية ) من  تونس ، العرض المسرحي (إعادة ضبط المصنع ) من العراق ، العرض المسرحي ( شا طا را ) من المغرب و العرض المسرحي ( المنديل ) من سوريا ، كما اختارت إدارة المهرجان العرض المسرحي ( أخر مرة ) اخراج وفاء طبوبي  من تونس ، وأيضا اختارت اللجنة عدداً من العروض في قائمة الإنتظار في حال إعتذار أو تعذر مشاركة أي من العروض السابقة ، وسيعلن عن ذلك من إذا حدث .

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي كانت قد اعلن منذ وقت قصير عن انطلاق مؤتمرا علميا تحت عنوان : التجريب المسرحي والتطور التكنولوجي ، ويهدف المؤتمر لدراسة كيف أثر التطور التكنولوجي على أساليب التجريب في المسرح المعاصر ؟ ، بالإضافة لبحث أثر التكنولوجيا والنظم الرقمية والعوالم الافتراضية على فن الدراما عامة وفنيات العرض المسرحي وعناصره وفنونه المختلفة في مسارح العالم اليوم.

_المغرب شا طا را  (2)
_المغرب شا طا را (2)

 

اعاده ضبط المصنع العراق (1)
اعاده ضبط المصنع العراق (1)

 

اعاده ضبط المصنع العراق (4)
اعاده ضبط المصنع العراق (4)

 

الكوميديا الإلهيه تونس (2)
الكوميديا الإلهيه تونس (2)

 

الكوميديا الإلهيه تونس (4)
الكوميديا الإلهيه تونس (4)

 

المنديل (سوريه) (3)
المنديل (سوريه) (3)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة