مصر اللى بتتغير موجودة هنا.. شاهد كيف تحول سور مجرى العيون إلى جنة حقيقية

الأربعاء، 15 يونيو 2022 04:11 م
مصر اللى بتتغير موجودة هنا.. شاهد كيف تحول سور مجرى العيون إلى جنة حقيقية سور مجرى العيون فى ثوبه الجديد
محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في رصد جديد من تليفزيون "اليوم السابع" لآخر التطورات في منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة، والتى يقوم عليها حاليا مشروع عظيم يتم تنفيذه على مساحة 95 فدانا، ويضم محورين الأول ترفيهى خدمى، والآخر سكنى فاخر.

 

تجولت العدسة يمينا ويسارا، وبدأت من مدخل سور مجرى العيون ورصدت كل ما يدور بداخلها والتي أوضحت أن الجانب الأيمن لسور مجرى العيون عبارة عن مبان آيلة للسقوط ومنها ما تم ردمه بالفعل من قبل الجهات التنفيذية المعنية بالأمر وعلى الجانب الايسر ظهرت العمارات السكنية الجارى تشطيبها خلف سور مجرى العيون، بشكل جمالى رائع وحضارى ينافس ما يدور في أوروبا، بعد تقسيم ورصف الشوارع وزراعة المسطحات الخضراء وتخصيص أماكن لانتظار السيارات.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم حاليا تنفيذ 79 عمارة سكنية على الطراز الإسلامى بمحيط المحور الترفيهى، خلف السور، كما يتم تنفيذ المحور الترفيهى الذى يضم عددا من المطاعم والكافيهات والأسواق والمسارح والسينمات والاستوديوهات الفندقية.

ويهدف مشروع تطوير سور مجرى العيون بالقاهرة إلى إعادة الوجهة الحضارية للعاصمة مرة أخرى من خلال إعادة تخطيط المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق جذب سياحى يبرز ما تتميز به العاصمة من تاريخ وحضارة وتراث، وذلك بعد نقل المدابغ الى منطقة الوبيكى، ويقام على مساحة 95 فدانا تقريبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة