وزارة الثقافة تستعيد اللوحة المفقودة منذ 50 عاما.. فيديو

الأربعاء، 15 يونيو 2022 01:37 ص
وزارة الثقافة تستعيد اللوحة المفقودة منذ 50 عاما.. فيديو لوحة "من وحى فنارات البحر الأحمر"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت وزارة الثقافة لوحة  "من وحى فنارات البحر الأحمر" التى لم يستدل عليها منذ عام 1971 للفنان التشكيلى المصرى العالمى عبد الهادى الجزار، وتعود قصة عودة اللوحة إلى أنه بعد تناثر أخبار عن بيع لوحة للفنان عبد الهادى الجزار

وأصدر قطاع الفنون التشكيلية بيانا تحذيريا بعدم التعامل على اللوحة باعتبارها من مقتنيات الدولة المصرية وتمثل جزءا أصيلا من الهوية الثقافية  والتراثية والحركة التشكيلية المصرية.

وبعد صدور البيان اتصل حائز اللوحة  بابنة عبد الهادى الجزار مبديا رغبته فى تسليمها لوزارة الثقافة شكلت الوزارة لجنة فنية لفحص العمل والتأكد من أصلية ونسب اللوحة لعبد الهادى الجزار وتبينَ أن العمل أصلى ويعود تاريخه إلى عام 1964 وفقد عام 1971.

 

وقررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وضع اللوحة فى متحف الفن الحديث لتكون إضافة إلى مقتنياته الثمينة، ووجهت الشكر للسيدة فيروز الجزار لإصرارها على أن تعود اللوحة للوزارة وأن تكون متاحة للجمهور فى مصر والعالم.

وأكدت أن أحد محاور استراتيجية عمل الوزارة الحفاظ على ما تملكه مصر من مفردات الهوية المصرية والعمل على استرداد كنوز مصر المفقودة فى الداخل والخارج وأثنت على رغبة حائز اللوحة فى تسليمها إلى وزارة الثقافة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة