أستاذ تمويل: الاقتصاد العالمى يدفع التكلفة المرتفعة من الحرب الروسية الأوكرانية

الخميس، 16 يونيو 2022 12:06 ص
أستاذ تمويل: الاقتصاد العالمى يدفع التكلفة المرتفعة من الحرب الروسية الأوكرانية د.هشام إبراهيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، أن الاقتصاد العالمى والمواطن يدفع التكلفة المرتفعة من الحرب الروسية الأوكرانية ، وذلك في إطار العقوبات والعقوبات المضادة وهو ما جعل الاقتصاد العالمى في حالة اضطراب .
 
وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، خلال برنامج أخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، أن الحرب الروسية الأوكرانية تسبب في ارتفاع أسعار الطاقة وكل المدخلات الأساسية للصناعة ، كما أن أسعار الغذاء الحبوب والغلال ترتفع وهذا يلقى بضغوط على موازنات الدول وعلى المواطن.
 
ولفت أستاذ التمويل والاستثمار، إلى أن البنك الفيدرالي الأمريكى رفع أسعار الفائدة 75 نقطة، وبالتالي نتجه لمزيد من رفع أسعار الفائدة بوتيرة متسارعة، موضحا أن الاقتصاد العالمى يتجه نحو ارتفاع تكاليف التمويل والإنتاج ومزيد من ارتفاع الأسعار وهذا يؤدى لمزيد من الضغوط على المواطنين في القدرات الشرائية والموازنة العامة .
 
وتابع أستاذ التمويل والاستثمار، أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يتتبعه عدم لجوء المستثمرين إلى مزيد من التمويل وبالتالي يتقلص حجم الإنتاج وبالتالي نقص المعروض وارتفاع الأسعار وانخفاض حجم الإنتاج وهذا يؤدى لارتفاع معدلات البطالة والفقر والركود وهذه أزمات تواجه الدول المتقدمة وكذلك النامية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة