زحام بسوق أسماك بورسعيد.. البورى والجمبرى والكابوريا تتصدر بورصة السمك.. فيديو

الجمعة، 17 يونيو 2022 08:00 م
زحام بسوق أسماك بورسعيد.. البورى والجمبرى والكابوريا تتصدر بورصة السمك.. فيديو سوق سمك بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الجمعة، من داخل سوق الأسماك الحضاري فى نطاق حى العرب بمحافظة بورسعيد، لإقبال الأهالى والزوار من المحافظات الأخرى بالآلاف على شراء الأسماك وتسويتها بالسوق.

تعتبر السمسمية وأغانيها الفلكلور الشعبى الذى يميز أهالى محافظة بورسعيد ومدن القناة بشكل عام، ويقوم بائعو الأسماك فى السوق ببيع بضائعهم على نغمات وأغانى هذه الآلة الشعبية.

وانتشر فى السوق، بيع السمك البورى والكابوريا والجمبرى، وأصبحت هذه الأكلات هى الأساسية على موائد سوق الأسماك ببورسعيد، وبيعها على نغمات السمسمية الفلكلور الشعبى الشهير بالمحافظة.

كما انتشرت عدد من الأكلات الغريبة مثل بلح البحر الذى يعد إحدى الصدفيات التى يعجب بها الكثير من الأهالى، والكاليمارى الذى يتم حشوه بالجمبرى، هذا بالإضافة إلى الجمبرى والسيبيا والكابوريا والوقار والقاروص والشبار وغيرهم.

ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذى يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالى 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإدارى على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

ازدحام-على-البائعين

ازدحام-على-البائعين


الازدحام-بسوق-بورسعيد
الازدحام-بسوق-بورسعيد


الجمبري-في-السوق
الجمبري-في-السوق


أنواع-أسماك-كثيرة
أنواع-أسماك-كثيرة


بائعوا-الأسماك-ببورسعيد
بائعوا-الأسماك-ببورسعيد


بيع-الأسماك
بيع-الأسماك


زحام-في-السوق-ببورسعيد
زحام-في-السوق-ببورسعيد


منطقة-الأفران
منطقة-الأفران










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة