تباين ردود فعل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بعد أداء امتحان مادة الأحياء.. ارتياح بين أغلب الطلاب.. وجولات تفقدية للمحافظين داخل اللجان.. والتزام تام بالإجراءات الوقائية.. فيديو وصور

السبت، 18 يونيو 2022 04:00 م
تباين ردود فعل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بعد أداء امتحان مادة الأحياء.. ارتياح بين أغلب الطلاب.. وجولات تفقدية للمحافظين داخل اللجان.. والتزام تام بالإجراءات الوقائية.. فيديو وصور طلاب الثانوية الازهرية
المحافظات- إيمان مهنى - أسماء بدر- إبراهيم سالم - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت ردود فعل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، القسم العلمى بعد أداء امتحان مادة الأحياء على مستوى المحافظات، حيث تبلغ لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (605) لجان على مستوى الجمهورية، ويؤدى الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة فى مختلِف الأقسام، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبى (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمى (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا فى معاهد البعوث الإسلامية.

وتابعت كاميرا اليوم السابع ردود فعل طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية على الامتحان، حيث أعرب الطلاب فيه عن ارتياحهم الامتحان والذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط حيث تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لجان امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2021 / 2022 بمعهد الصفوة النموذجى الابتدائى بنين بمدينة الزقازيق والذى يضم 21 لجنة امتحانيه تستوعب 264 طالب بالشعبة العلمية يؤدون الامتحان فى مادتى الجبر والهندسة الفراغية.

اطمأن المحافظ على انتظام سير الامتحانات والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة الفيروسات والأوبئة حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب ورؤساء اللجان والملاحظين والعمال وجميع المشاركين فى امتحانات هذا العام ، وكذلك تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتهيئه الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر.

وتفقد المحافظ اللجان الامتحانية واستفسر من الطلاب على مستوى الامتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الامتحان، متمنياً لهم التفوق والنجاح والمشاركة فى بناء وتنمية الوطن.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد السروى مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية أن إجمالى عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 19112 طالب وطالبة مقسمين إلى 6285 طالب وطالبة بالشعبة العلمية يؤدون الامتحان أمام 36 لجنة امتحانيه و12827 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية يؤدون الامتحان أمام 61 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

وفى الإسكندرية تفقد الشيخ خميس محمد الوكيل الشرعى لمنطقة الإسكندرية الأزهرية والمشرف على امتحانات الشهادة الثانوية بالإسكندرية اليوم السبت، ويرافقه وفد من مشيخة الأزهر امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمى لمادة اللغة الإنجليزية، بلجان سموحة: فتيات سموحة النموذجي، بنين الإسكندرية، وفتيات سموحة النموذجي.

كما تابع علاء العريان الوكيل الثقافى غرفة العلميات الخاصة بالامتحانات، وتفقد أحمد البرجى مدير التعليم الثانوى يرافقه ثناء سعد مدير المكتبات، وهيام عبدالفتاح موجه عام اللغة العربية، وعائشة غنيم موجه عام العلوم الشرعية، لجان: بنين القويري، وفتيات القويري؛ لمتابعة سير الامتحانات، والاطمئنان على مستواها، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتفقد اللجان ومتابعة سجلات حضور، وانصراف الطلاب، والتأكيد على توفير المناخ الملائم لأداء الطلاب لامتحاناتهم، ومنع الغش بكافة الطرق، والتشديد على منع اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، والاطمئنان على مستوى الامتحان، ومطابقته للمناهج المقررة، والتأكد من عدم وجود شكوى للطلاب من الأسئلة، وكذلك متابعة غرفة العزل، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والحرص على خروج الامتحانات بصورة مشرفة.

كما تابعت كاميرا اليوم السابع أراء الطلاب حول مادة الأحياء والتى أكد الطلاب أن المادة صعبة وأكد البعض الأخر أن الامتحان متوسط، وأكد الطلاب أن الامتحان لمادة الأحياء اليوم جاءت صعبة جدا جدا وتحتاج طالب أكثر من متفوق لحلها وأن الأسئلة جاءت بشكل غير مباشر وبعض الطلاب أكد أن الامتحان متوسط وبمكن حله بينما أكد أحد الطلاب الامتحان كان سهلا.

وفى القليوبية تفقد المحافظ عبد الحميد الهجان، يرافقه الدكتور سعيد عبدالغفار رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بالقليوبية، والشيخ عبد الموجود دسوقى وكيل المنطقة الأزهرية، والدكتورة أمل الفقى من قطاع المعاهد الأزهرية، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس مدينة كفر شكر، سير امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2021/2022، وتابع المحافظ سير الامتحانات وانتظام الطلاب ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وحث المحافظ الطلاب على التركيز والمثابرة حتى يجنوا ثمرة جهدهم، موجها بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتوفير الهدوء والجو الملائم للطلاب، كما اطمأن على مدى توفير المستلزمات الطبية والوقائية، وقياس درجات الحرارة، مع الحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب، وارتداء الكمامات الواقية حرصا على سلامتهم وصحتهم.

 وأشار إلى أنه يتم المتابعة اللحظية مع غرف العمليات بالمحافظة وغرف عمليات المنطقة الأزهرية بالقليوبية، وذلك لاستقبال الشكاوى بما يضمن انتظام سير الامتحان، مؤكدا حرصه على متابعة العملية التعليمية والامتحانات بكافة اللجان، ومن الجدير بالذكر أن عدد من يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 4077 طالبا وطالبة للقسمين العلمى والأدبى موزعين على 19 لجنة.

وتم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومدراء العموم فى المناطق الأزهرية فى مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التى تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها بشكل فوري.

وتباشر اللجان المشكلة تباشر عملها طول فترة الامتحانات للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعى بين الطلاب فى اللجان، وتوافر اللجان الطبية ومستلزمات الإسعافات الأولية، والتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الطلاب فى اللجان من خلال الأطباء الزائرين.

طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية

طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية


طلاب الثانوية الأزهرية بسوهاج
طلاب الثانوية الأزهرية بسوهاج


Capture
Capture


امام لجان الامتحانات
امام لجان الامتحانات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة