عدلى القيعى فى حوار لـ"اليوم السابع": فلست فى السبعينيات وبعت سيارتى.. حصلت على عضوية الأهلى بـ25 جنيها.. عادل إمام حريف تنس طاولة.. اتحاد الكرة بيعرفنا عند المصلحة.. عفروتو أسرع من صلاح.. وشيكابالا ظلم موهبته

السبت، 18 يونيو 2022 12:00 م
عدلى القيعى فى حوار لـ"اليوم السابع": فلست فى السبعينيات وبعت سيارتى.. حصلت على عضوية الأهلى بـ25 جنيها.. عادل إمام حريف تنس طاولة.. اتحاد الكرة بيعرفنا عند المصلحة.. عفروتو أسرع من صلاح.. وشيكابالا ظلم موهبته عدلى القيعى مستشار التعاقدات السابق بالنادى الاهلى
حوار – حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كنت أول من أدخل الرعاية فى مصر ولا أدعى الفضل

شعرت بالغربة بعد رحيل صالح سليم.. وأعشق كتب التاريخ

اتحاد الكرة ظلم الكرة المصرية فى أزمة ملعب نهائي أفريقيا

زيزو أفضل لاعب فى مصر خارج النادى الأهلى

صالح جمعة وشيكابالا وإبراهيم سعيد ظلموا أنفسهم بعدم إدارة مواهبهم

عبد الله السعيد ورمضان صبحى تأثرا بالرحيل عن الأهلى

الأهلى لم يتخل عن كهربا فى أزمته مع الزمالك

المنافسة على الدورى "شرسة" والأهلى لن يخسر اللقب لفترة طويلة

محمد عدلى محمود رياض القيعى لمع اسمه فى النادى الأهلى فكان هذا الرجل يلعب مباراته الخاصة فى سوق الانتقالات ويخرج منها فائزاً، فقد أبرم أكثر من 100 صفقة على مدار تاريخه جلبت البطولات والألقاب للقلعة الحمراء، وصنعت له تاريخاً، وتقلد العديد من المناصب داخل القلعة الحمراء.. "اليوم السابع التقى مع "ثعلب الصفقات" ودار الحوار التالى..

 

 

حدثنا عن حياة عدلى القيعى ودراسته الجامعية؟

أنا ابن المزارع محمود رياض القيعى ولدت فى محافظة الغربية وعند دخولى الجامعة أقمت مع جدى لأمى وهذا كان المحتوى الثقافي والقيمى لى لأنه كان مؤلفا وناظرا للمعارف وكان من بين زملائه طه حسين والكثير من الأدباء وأما المحتوى الزراعى فقد اكتسبته من أهل والدي، وأمى هى من أطلقت عليا إسم محمد عدلى وهو إسم مركب.

وماذا بعد ؟

اكتسبت شغف القراءة من جدى الذى كان يملك مكتبة وأول كتاب قرأته لمحمد لطفى المنفلوطى، ومع توالى العمر زاد شغفى بمتابعة التاريخ لشخصيات مختلفة، مثل هتلر وموسولينى وكنت أتابعهم من أجل التعرف على شخصياتهم.

 

متى دخلت النادى الأهلى وما هو أول راتب حصلت عليه؟

أول شيء فعلته فى حياتى هو الاشتراك فى عضوية النادى الأهلى وعملتها بـ25 جنيها، بعد تخرجى فى كلية الزراعة جامعة القاهرة، وأول عمل لى كان في القطاع العام بالصوامع والتخزين وكان مرتبي 17 جنيها.

كيف اقتحمت مجال الإدارة؟

في البداية شغفى بالرياضة جاء من المدرسة والحس الإدارى جالى عندما كنت أذهب لقضاء إجازتى فى الإسكندرية وكنت أنظم بطولات للفنانين، وعلى رأسهم فريد شوقى وصلاح ذو الفقار وكذلك كنت أقوم بتنظيم المباريات.

كيف بدأت علاقتك بالفنان عادل إمام وهل ما زلت تتواصل معه؟

زميل دفعتى وكان يلعب معايا تنس طاولة وكان حريف جدا لدرجة انه كان بيغلبنى على الرغم من احترافى اللعبة، وأتواصل مع أبنائه للاطمئنان على صحته من وقت لآخر وكنت دائما لدعوته لحضور المناسبات الخاصة بى.

عدلى القيعى
عدلى القيعى

احكى لنا كواليس تأسيس إدارة الاستثمار الرياضى؟

أسست مجلة خاصة اسمها الأبطال عام 1971 كانت تصدر شهريا وعبارة عن 52 صفحة ولكنها فشلت وفلست بسببها وبعت عربيتى وبعدين سنة 1973 تحدث معى الكابتن صالح سليم وقالى عايزين نعمل مجلة للأهلى لأنك عندك خبرة في الموضوع دا قلتله لازم حد معانا يبقى في مجلس الإدارة له علاقة بالرعاية وكان الهدف نجيب رعاة عشان المجلة تكمل وتعرفت على مدير أحد شركات السجائر واتفقت معه لرعاية أحد مباريات الأهلى وكنت اول من أسس هذه الفكرة.

من أكتر لاعب ظلم نفسه؟

كل لاعب امتلك الموهبة ولم يديرها بشكل صحيح بداية من كهربا وشيكابالا وإبراهيم سعيد ومحمد عباس وعفرتو اللى بعتبره أسرع من محمد صلاح، ولكن لم يديروا موهبتهم بشكل صحيح، ولو امتلكوا شخصية محمد صلاح لأصبح الأمر مختلفا.

هل تأثر عبد الله السعيد ورمضان الصبحى برحيلهما عن الأهلى؟

عبد الله ورمضان كانا لهما طعم مختلف فى الأهلى لكنهما تأثرا برحيلهما عن القلعة الحمراء لأن ما وراهمش حد يحركهم زى الأهلى اللى عنده جمهور يحرك الصخر، والموروثات تقول إن لا أحد يرحل عن الأهلى ثم يعود.

هل باع الأهلى كهربا في أزمته مع الزمالك؟

الأهلى لم يتنصل من أزمة كهريا وفيه ناس حدقة عايزة تجرجر الأهلى وتقول انه هو اللى هرب كهربا ودا غير حقيقى بالمرة والأهلى من أول يوم قال لا شأنى لى بأزمة كهربا واللاعب سافر لانه كان عنده الحق انه يمشى حصل ايه بعد كدا في اتحاد الكرة معرفش، لكن الأهلى لم يرسم سيناريو رحيل هروب كهربا من الزمالك.

هل ترى أن كهربا ظلم نفسه؟

كهربا مش لاعب فاسد ولكنه يستحق مكانة تانية لأنه موهوب ولكن كان يحتاج لمن يدير موهبته.

القيعى
القيعى

 

هل ترى أن أمير توفيق خليفتك فى التعاقدات؟

الظروف تغيرت والزمن اختلف وأى صفقة طلبت من أمير توفيق قام بالتعاقد معها.

كيف ترى المنافسة على الدورى هذا الموسم؟

شرسة بين الأهلى والزمالك وبيراميدز، والمارد الأحمر سيسعى بكل قوة للتتويج باللقب ولم يحدث أن خسر النادى الأهلى اللقب لفترات طويلة.

كيف رأيت موقف اتحاد الكرة فى أزمة ملعب نهائي أفريقيا؟

اتحاد الكرة ظلم الكرة المصرية فى أزمة الأهلى بملعب نهائي أفريقيا لأنه مسئول على الأندية، ولا حد عمل اللى عليه مع الاهلى ولو الزمالك حصل معاه كدا هقول نفس الكلام.

من أحرف لاعب في مصر ؟

أحمد سيد زيزو نجم الزمالك من خارج الأهلى.

هل تفتقد صالح سليم؟

بالطبع وأشعر بالغربة منذ رحيله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة