عيد الأب.. أحلام مستغانمى: والدى كان يتباهى بكونه أنجبنى

الأحد، 19 يونيو 2022 04:03 م
عيد الأب.. أحلام مستغانمى: والدى كان يتباهى بكونه أنجبنى أحلام مستغانمي ووالدها
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى، بمناسبة عيد الأب، صورة لها مع والدها، وكشفت عن تفاصيل وكواليس تتعلق بذكرياته معه.
 
وقالت أحلام مستغانمى، تعليقًا على الصورة التى نشرتها عبر حسابها الرسمى على منصة التغريدات "تويتر": أبي.. الرجل الذي قضى عمره بين المعتقلات والمنافي، لم يباهِ بتاريخه النضاليّ، بل بكونه أنجبني... لم أكن قد نشرت سوى ديوان صغير، حين قال يوماً لصحفية: "لقد جئت العالم لأنجبَ أحلام، أريد أن أُنسب إليها كما تُنسب لي.. أحلام محمد الشريف مستغانمى".
 
يشار إلى أن يوم الأب، هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.
 
أحلام مستغانمي شاعرة وكاتبة جزائرية معاصرة، وهي من أكثر الكتاب العرب نجاحًا في عصرها. وُلدت في المنفى خلال فترةٍ مليئةٍ بالاضطرابات في الجزائر كما أن الخبرات التي اكتسبتها لكونها ابنة أستاذٍ للغة الفرنسية ومناضل في سبيل الحرية، كونت منظورها الثقافي وأمدتها الوحي لكتاباتها.
 
WhatsApp Image 2022-06-19 at 3.02.08 PM
أحلام مستغانمي ووالدها
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة