معلول وساسي يقودان تونس ضد غينيا الاستوائية فى تصفيات أمم أفريقيا 2023

الخميس، 02 يونيو 2022 07:00 ص
معلول وساسي يقودان تونس ضد غينيا الاستوائية فى تصفيات أمم أفريقيا 2023 منتخب تونس
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهل منتخب تونس، مساء اليوم الخميس، مشواره في تصفيات كأس أفريقيا، بمواجهة ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة العاشرة، والتي تضم منتخبي ليبيا وبوتسوانا.

ويحتضن الملعب الأولمبي في رادس، مواجهة منتخب تونس، أمام نظيره منتخب غينيا الاستوائية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، في بداية مشوارهم في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ويبحث نسور قرطاج عن بداية مثالية بالفوز في أول مباراة في التصفيات حيث يحلقون بمعنويات مرتفعة، بعد التأهل لمونديال قطر 2022.

وسيكون لقاء اليوم هو الثالث للمدرب جلال القادري مع منتخب تونس، بعدما قاده في مباراتي مالي في الدور الأخير من تصفيات كأس العالم.

ويفتقد منتخب تونس جهود لاعيبه إلياس السخيري ، وهبي الخزري ، ديلان برون ، سيف الدين الخاوي وحمزة رفيعة، لأسباب فنية، وغيلان الشعلالي بسبب الإصابة.

ويسعى منتخب تونس إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، في وجود عناصر مميزة مثل يوسف المساكني ونعيم السليتي وعلى معلول وفرجاني ساسي وعيسى العيدوني وحنبعل المجبري.

وسيقى الحذر قائما أمام الخصم الطموح، خصوصا وأنه يملك لاعبين متميزين يلعبون في الدوري البرتغالى واليونانى.

وقبل موقعة اليوم التقى منتخب تونس نظيره غينيا الاستوائية في 8 مواجهات فاز نسور قرطاج في 4 مرات وحسم التعادل مواجهتين وخسر النسور في مناسبتين، آخرهما في 13 من نوفمبر الماضي في مالابو بهدف دون رد، لحساب الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وفاز نسور قرطاج بكأس أمم إفريقيا مرةً واحدةً فقط، في 2004، في النسخة التي اقميت على أرضهم ، وفي النسخة الأخيرة، وصل المنتخب التونسي لربع النهائي وودع من منتخب بوركينا فاسو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة