باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. تحالف ماكرون يخسر الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية بفرنسا.. ابنة رئيس الفلبين تؤدى القسم كنائبة للرئيس.. والسعودية تُعدل أنظمة التقاعد والتأمينات للموظفين

الإثنين، 20 يونيو 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. تحالف ماكرون يخسر الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية بفرنسا.. ابنة رئيس الفلبين تؤدى القسم كنائبة للرئيس.. والسعودية تُعدل أنظمة التقاعد والتأمينات للموظفين أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
أوكرانيا: انخفاض محصول الحبوب بشكل كبير بسبب الغزو الروسى لأراضينا

قال نائب وزير الزراعة الأوكراني ماركيان دميتراسيفيتش، إن بلاده قد تجنى 60 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية هذا العام، مقارنة بـ106 ملايين في العام الماضي "

الانتخابات الفرنسية.. تحالف إيمانويل ماكرون يخسر الأغلبية المطلقة فى البرلمان 

خسر التحالف الذي يقوده الرئيس إيمانويل ماكرون الغالبية المطلقة فى الجمعية الوطنية الفرنسية، ما من شأنه أن يعرقل السير بإصلاحاته في ولايته الثانية، بحسب توقعات أعلنت مساء الأحد.

ابنة رئيس الفلبين تؤدى القسم كنائبة للرئيس الجديد فرديناند ماركوس

قامت سارة دوتيرتي، ابنة الرئيس الفلبينى المنتهية ولايته، رودريجو دوتيرتي، بأداء القسم مساء السبت كنائبة للرئيس المنتخب فرديناند ماركوس والذي سيخلف والدها اعتبارا من يوم 30 يونيو بعد فوزهما بعدد ب32.2 مليون صوت في الانتخابات التي عقدت يوم 9 مايو، وفقا لوكالة "اسوشيتد برس" الأمريكية اليوم الأحد.  

أعلنت الشرطة الهندية مقتل مسلحين اثنين في مواجهة مع قوات الأمن بمنطقة "كوبوارا" في ولاية "جامو وكشمير" بالهند.

 
شهد مطار سالزبورج في النمسا حالة من الارتباك الشديد، حيث تقطعت السبل بمئات الركاب في المطار بعد إلغاء العديد من الرحلات الجوية اليوم /الأحد/ ولليوم الثاني على التوالي.
 

قُتل اثنان من أفراد الشرطة الباكستانية؛ إثر هجوم مسلح استهدف مركزا للشرطة في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان.

وزير النفط العراقي وأمين عام "أوبك" يطلقان كتابا عن تاريخ المنظمة عبر 60 عاما

أطلقت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ووزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، كتاب تاريخ بعنوان (أوبك 60 عاما وما بعدها: قصة شجاعة وتعاون والتزام) في احتفال بالعاصمة العراقية بغداد.

 
هزمت وزيرة الدولة الفرنسية المسئولة عن البحر جوستين بنين، في الانتخابات التشريعية الفرنسية التي جرت أمس في أقاليم ومقاطعات ما وراء البحار الفرنسية، بسبب فروق التوقيت، إذ كانت مرشحة الدائرة الثانية بإقليم جوادلوب.
 
ارتفاع أسعار البنزين 14% فى اليمن وسط أزمة وقود حادة بالبلاد

قال مسئول فى شركة النفط الحكومية في عدن بجنوب اليمن، اليوم الأحد، إن الشركة قررت رفع أسعار البنزين التجاري بنسبة 14% في مناطق تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها.

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الأحد، وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز بن تركي آل سعود.
 

اندلعت النيران فجر اليوم داخل السوق المركزي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط دون تسجيل خسائر بشرية بحسب وكالة الوئام الموريتانية.

المحكمة العسكرية الصومالية تقضي بالسجن 15 عاما على عنصر من حركة "الشباب"

قضت محكمة القوات المسلحة الصومالية، اليوم الأحد، بالسجن 15 عاماً على الإرهابي محمد عثمان طجحوا هارون، بتهمة الانتماء لصفوف حركة "الشباب" الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

أكد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس جاهزية الرئاسة العامة والجهات ذات الصلة على أعلى مستوى.. مشيرا إلى أن الخطة التشغيلية لموسم الحج هذا العام هي الأكبر في تاريخ الرئاسة العامة لشئون الحرمين بعد جائحة كورونا (كوفيد-19).

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد عامل فلسطيني، الأحد، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب "الجدار الفاصل" بالمنطقة الجنوبية بمحافظة "قلقيلية" الواقعة في شمال غربي الضفة الغربية.

ممثل السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى: نقوم بكل ما يمكن لحل أزمة الغذاء

أكد ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الاتحاد الأوروبي يقوم بكل ما يمكن القيام به لحل أزمة الغذاء.

إجلاء 700 شخص إثر حريق غابات قرب العاصمة الألمانية برلين 

أعلنت السلطات الألمانية، الأحد، إجلاء ما يقارب 700 شخص قُرب برلين بسبب حريق امتد على مساحة نحو 100 هكتار، بينما تضرب موجة حر استثنائية البلاد وجزءاً من أوروبا.

"جالوب" الأمريكية: عام 2021 كان الأكثر توترًا فى بيئات العمل على مستوى العالم

ذكرت دراسة حديثة، أجرتها مؤسسة جالوب الأمريكية للدراسات والاستشارات التحليلية، أن عام 2021 شهد زيادة في انتشار الإحساس بالتوتر بمختلف بيئات العمل على مستوى العالم.

فاينانشيال تايمز: هيلارى كلينتون تستبعد خوض انتخابات 2024 الرئاسية

أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، أنها لن تترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 وقالت في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز": "هذا غير وارد".

إصابة 5 أشخاص إثر زلزال ضرب إيشيكاوا اليابانية

أصيب خمسة أشخاص على الأقل في اليابان نتيجة زلزال بقوة 5.2 درجة ضرب محافظة إيشيكاوا على ساحل بحر اليابان يوم الأحد، حسب وكالة "كيودو".

فيضانات عارمة تضرب حوض نهر اللؤلؤ جنوبي الصين

أعلنت الصين، اليوم الأحد، أن فيضانات عارمة ضربت حوض نهر اللؤلؤ جنوبي البلاد جراء الأمطار الغزيرة الأخيرة في المنطقة، والتي تسببت في ارتفاع منسوب المياه في الأنهار الرئيسية.

قائد الجيش البريطاني: علينا الاستعداد للقتال في أوروبا من جديد

قال القائد الجديد للجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز "إنه يجب أن يكون لبريطانيا جيشًا قادرا على القتال في أوروبا من جديد وهزيمة روسيا".

 
وزير الاقتصاد الألمانى: سنحاول تعويض "الغاز الطبيعى" عن طريق زيادة حرق الفحم 

قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، إن ألمانيا ستحد من استخدام الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء، بسبب المخاوف بشأن النقص المحتمل الناجم عن قطع الإمدادات من روسيا، وفقا لروسيا اليوم.

وزير التعليم التشيكي يقدم استقالته من منصبها 

قدم وزير التعليم التشيكي، بيتر جازديك، استقالته من منصبه بالوزارة ومن حزب "رؤساء البلديات والمستقلين" المعروف اختصارًا بـ (ستان)، على خلفية واقعة فساد كبيرة.

رئيس الشيشان: وسائل الإعلام الأوكرانية تتجاهل التقدم الناجح للجيش الروسي

أكد رئيس الشيشان الروسية رمضان قديروف، أن وسائل الإعلام الأوكرانية تتجاهل التقدم الناجح الذي يحققه الجيش الروسي وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وفقا لروسيا اليوم.

هبوط طائرة ركاب اضطراريا في الهند بعد حريق فى محركها 

أعلن فى الهند أن طائرة متجهة إلى دلهى وعلى متنها 185 راكبا هبطت اضطراريا فى مدينة باتنا شرقى الهند، بعد حريق فى محركها الأيسر.

السعودية تُعدل أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية للموظفين.. إعرف التفاصيل 

كشفت الجريدة الرسمية فى السعودية بعض تفاصيل قرار مجلس الوزراء، الخاص بتعديل أنظمة التقاعد المدنى، والتأمينات الاجتماعية.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة