كييف تبدأ مصادرة ممتلكات الروس والمتعاطفين معهم نهاية الصيف.. زيلينسكى: مفاوضات معقدة جارية لفتح الموانئ الأوكرانية.. ورئيس الوزراء الروسى: نتعرض وبيلاروسيا لحرب اقتصادية حقيقية وسنقاوم هذا الضغط

الإثنين، 20 يونيو 2022 06:56 م
كييف تبدأ مصادرة ممتلكات الروس والمتعاطفين معهم نهاية الصيف.. زيلينسكى: مفاوضات معقدة جارية لفتح الموانئ الأوكرانية.. ورئيس الوزراء الروسى: نتعرض وبيلاروسيا لحرب اقتصادية حقيقية وسنقاوم هذا الضغط زيلينسكى وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، أن هناك مفاوضات معقدة جارية لفتح الموانئ الأوكرانية، وأضاف فولوديمير زيلينسكى للاتحاد الأفريقي، أن أفريقيا رهينة تداعيات حرب روسيا ضد أوكرانيا، فيما أعلن وزير العدل الأوكراني، دينيس ماليوسكا، أن مرحلة المصادرة الحيوية لممتلكات الأوكرانيين والمتعاونين مع روسيا، وكذلك ممتلكات الروس فى أوكرانيا، ستبدأ بحلول نهاية الصيف الجارى، وفقا لروسيا اليوم.

وقال وزير العدل الأوكراني، إنه تم تجميد ممتلكات عدد كبير من الخونة، لا يمكنهم بيع ممتلكاتهم، وتوقع وزير العدل الأوكراني، أن تبدأ مرحلة المصادرة الجماعية فى نهاية الصيف الجاري، متابعا: حاليا توجد هناك سوابق بين الأشخاص المتعاونين مع روسيا، مثلا فقد أصحاب "سبيربنك" و"بروم إنفيست بنك" ممتلكاتهم، والعدد الأكبر من أعمال المصادرة سيتم قبل نهاية الصيف الجارى.

فى المقابل أكد رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن حربا اقتصادية حقيقية اندلعت ضد روسيا وبيلاروسيا، معربا عن ثقته فى أن الدولتين ستواجهان هذا الضغط غير المسبوق من خلال الجهود المشتركة، وشكر رئيس الوزراء الروسى، بيلاروسيا على موقفها البناء بشأن الوضع حول أوكرانيا، متابعا: أننا نقاوم بشكل مشترك ضغوط العقوبات غير المسبوقة من الدول غير الصديقة، والتى يمكن مقارنتها بالحرب الاقتصادية الشاملة، وهدفها هو عزل روسيا وبيلاروسيا عن النظام المالى الدولي، وإبطاء التنمية الاقتصادية، وتقويض السيادة التكنولوجية لدولنا، ومفاقمة حياة مواطنينا.

وأعرب رئيس الوزراء الروسى عن ثقته فى أننا سنقاوم هذا الضغط ونتيجة لذلك سنصبح أقوى، وسنتمكن معا من التغلب على تداعيات العقوبات الغربية، بما فى ذلك من خلال تعميق الاندماج فى دولة الاتحاد، وإطلاق المشاريع المشتركة، وتطوير سلاسل الإنتاج والخدمات اللوجستية، واستبدال الواردات.

من جانبه أكد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، أن وحدات الجيش الروسى والقوات المتحالفة معه، تمكنت من تحرير المركز السكنى توشكوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية، وطرد القوات الأوكرانية منه، وقال رئيس جمهورية الشيشان: "أعلن بطل روسيا زاميد شلايف قائد الوحدات المقاتلة فى اتجاه لوغانسك، عن تحرير المركز السكنى توشكوفكا من الأوكرانيين.

من جانبها أكدت قوات لوجانسك الشعبية، أن حوالى ألف شخص من المدنيين يتواجدون فى ملاجئ مصنع "أزوت" بمدينة سيفيرودونيتسك بجمهورية لوغانسك، وقالت قوات لوجانسك الشعبية، أن عدد المدنيين فى المصنع يبلغ حاليا نحو ألف شخص. علاوة على ذلك، تم تسجيل بعض الوقائع على أراضى مصنع أزوت ومن بينها قيام مجموعات معينة من المسلحين الأوكرانيين بالتنقل فى الأماكن المفتوحة من المصنع وهم يتسترون خلف المدنيين، أى كانوا يستخدمونهم كدروع بشرية.

ولفتت قوات لوجانسك الشعبية، إلى أن المسلحين الأوكرانيين كانوا يسمحون لبعض المدنيين بمغادرة المنطقة ويستغلون ذلك للتنقل من مكان إلى آخر ضمن المؤسسة وهم يدركون جيدا أن القوات المتحالفة لن تستهدفهم بنيرانها والمدنيون بينهم، مشيرة إلى أن مجموعات المرتزقة الأجانب بالذات تعمل وفق هذه التكتيكات، متابعة: لا أعرف ما هى الصفات الأخلاقية التى تسمح لهؤلاء بالتخفى وراء النساء وكبار السن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة