أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان نتائج ترقيات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.. الترقيات تشمل 400 إلى 500 ألف موظف.. تخصيص مليار جنيها من الموازنة للترقيات.. حافز إضافي للموظفين الحاصلين على الترقية.. واليوم السابع ينشر النتيجة

الأربعاء، 22 يونيو 2022 10:00 م
إعلان نتائج ترقيات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.. الترقيات تشمل 400 إلى 500 ألف موظف.. تخصيص مليار جنيها من الموازنة للترقيات.. حافز إضافي للموظفين الحاصلين على الترقية.. واليوم السابع ينشر النتيجة صالح الشيخ رئيس التنظيم والإدارة
كتب -ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الموظفون في مصر مساء اليوم الأربعاء إعلان نتائج ترقيات العاملين في الجهاز الإداري للدولة للعام المالي الجديد والتي أعلنت عنها مؤخراً، ومن المقرر إتاحة نتيجة الترقيات الخاصة بموظفي الجهاز الإداري للدولة 2022 اليوم الأربعاء الموافق 22-6-2022.

ويتم نشر النتيجة بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قرار الجهاز لترقية العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ويتراوح عددهم "من 400 إلى 500 ألف موظف"، وتدبير التمويل اللازم لحركة الترقيات، بنحو مليار جنيه في الموازنة الجديدة للدولة.

وتشمل النتائج حركة الترقيات الأخيرة وصرف حافز الإضافي للموظفين الذين أتموا المدد البينية للترقيات لم يصيبهم الترقية نظرا لأنهم يعملون على المستوى الأول الوظيفي أو درجة كبير وفقا للدرجات الوظيفية في القانون القديم، إضافة إلي أنه يمكن للموظف أن يعرف من خلال اليوم السابع دوره في الترقيات والسنوات المتبقية له للتقنية الجديدة.

وأعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في وقت سابق عن عن موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه، على مشروع القرار المقدم من الجهاز لترقية الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر إصدار القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه يوم 23 يونيو الجاري.
 
وقال رئيس الجهاز إن مشروع القرار قد تضمن 10 مواد، ونص المشروع على أنه اعتباراً من مطلع يوليو القادم يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى30/6/2022 مُدداً لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيا واحدا.
 
ووفقاً لمشروع القرار، يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2022 الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30/6/2022 أيهما أكبر.
 
 وفى هذا السياق، فقد تضمن مشروع القرار المذكور، استحقاق شاغلي وظائف  كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية، والذين مضى على شغلهم لتلك الوظائف ثلاث سنوات في 30/6/2022، حافزا بحد أدنى مبلغ 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيها شهريًا.
 

وفي سياق السطور التالية نستعرض أهم المعلومات عن الترقيات الجديدة للموظفين:

مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار لترقية العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وتدبير التمويل اللازم لحركة الترقيات.

الموازنة العامة للدولة تتحمل نحو مليار جنيها تكلفة هذه الترقيات

عدد المستفيدين من الترقيات 400 إلى 500 ألف موظف سيتم ترقيتهم أو منحهم حافز ".

قانون الخدمة الوطنية صدر في 2016 ووضع مستويات وظيفية والترقى بين الدرجات يكون كل ثلاث سنوات.

شرط الترقية أن يكون الموظف على رأس العمل في بداية العام المالى الجديد من أجل حصوله على الترقية أو الحافز.

قيمة الحافز تتراوح بي 100 إلى 150 جنيه بعد ترقيات الموظفين في أول يوليو 2022

تقييم الأداء للموظف جزء أساسى للحصول على الترقية في أول يوليو 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة