حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "حلوان - المرج".. الليلة

الخميس، 23 يونيو 2022 05:30 م
حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "حلوان - المرج".. الليلة حلوان المرج
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار صفصافة للنشر، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "حلوان - المرج" للكاتب محمود الشنواني، وذلك فى نادي كتاب ركن الياسمين، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، الخميس، 23 من يونيو، وتدير المناقشة هدى أبو زيد، وذلك فى مدينة المعراج بمنطقة المعادى.
 
"حلوان – المرج" مجموعة قصصية يأخذنا خلالها الكاتب محمود الشنوانى في جولات من الأفكار المختلفة، فيطوف بالقارئ في أرجاء المدينة المزدحمة، وفى الشوارع، وحتى داخل البيوت بعض القصص شديدة الواقعية، وبعضها رومانسي وحالم، وأيضاً هناك الغرائبي دون أن يقدم- الكاتب - تفسيراً لما يحدث، ويتركه للقارىء كي يفسره كما يريد.
 
ووفقا لدار النشر، فبعض قصص المجموعة تدفع القارئ للابتسام أحياناً، وبعض القصص الأخرى تجعله يشرد بخياله ويفكر قبل أن نطوي الصفحة، وربما يعيد قراءتها من جديد، وقصص أخرى تدفع أعينه لأن تدمع، وربما لأن يبكي، وذلك من خلال تناوله لأحداث تبدو قد بسيطة، وحكايات ربما نكون قد مررنا بمثلها، وتفاصيل كأنما التقطها الكاتب بكاميرا شديدة الرهافة والدقة. نوستالجيا وحنين لماض جميل، ورؤية صادقة لواقع نعيشه، وأحلام متلألئة لغد؛ نتمناه أجمل.
 
يشار إلى أن الكاتب محمود الشنواني هو طبيب أطفال مصري صدر له من قبل كتاب في أدب الرحلات بعنوان "أهلا بكين"، وكتاب آخر بعنوان "ثلاثون عاما في صحبة نجيب محفوظ"، كما أن محمود الشنواني كان واحدا من تلامذة أديب نوبل وعميد الرواية المصرية والعربية، وفى هذا الكتاب يروي فيه ذكرياته مع أديب نوبل.
WhatsApp Image 2022-06-23 at 3.29.37 PM
حلوان المرج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة