أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. إيمان رشيد في الأكثر بحثا بعد مقتلها في الأردن.. احتفالات ميسي بعيد ميلاده.. ظاهرة اصطفاف الكواكب تنال اهتمام المتابعين.. والترجي بعد تعادله مع النجم وتأجيل حسم الدوري التونسي

الجمعة، 24 يونيو 2022 07:27 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. إيمان رشيد في الأكثر بحثا بعد مقتلها في الأردن.. احتفالات ميسي بعيد ميلاده.. ظاهرة اصطفاف الكواكب تنال اهتمام المتابعين.. والترجي بعد تعادله مع النجم وتأجيل حسم الدوري التونسي أبرز أحداث التريندات
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.
 

إيمان ارشيد

جاء اسم الطالبة الأردنية إيمان ارشيد، فى صدارة مؤشرات البحث على جوجل، حيث شهدت إحدى الجامعات الخاصة فى العاصمة الأردنية عمان، حادثة مروعة إثر مقتل طالبة شابة بعيار نارى، فى واقعة تأتى بعد أيام من حادثة الطالبة المصرية نيرة أشرف.
 
ايمان رشيد
ايمان رشيد
 
وقال مصدر أمنى أردنى، إن أحد الأشخاص أقدم أمس الخميس، على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، حسبما نقلت وسائل الإعلام الأردنية.
 
فيما بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة استعرض خلالها التفاصيل الكاملة لمقتل الطالبة إيمان ارشيد على يد زميلها بالأردن، وقال نور، شقيق الطالبة الأردنية إيمان ارشيد ضحية الاعتداء الوحشي الذي وقع أمام إحدى الجامعات الخاصة بالعاصمة الأردنية عمان، إن والدها أوصلها إلى الامتحان صباح أمس الخميس كالمعتاد، لكن العائلة تفاجأت باتصال هاتفي عند الساعة 11.00 صباحًا، يفيد بوجود ابنتهم في المستشفى بعد أداء الامتحان، ليجدوا عند وصولهم الأجهزة الأمنية أمام غرفتها.

ميسي 

وجاء اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في وصافة مؤشرات البحث، تزامنا مع الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، الذي يوافق اليوم الجمعة 24 يونيو.

 

وحرص نادى باريس سان جيرمان الفرنسى على الاحتفال بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى بمناسبة عيد ميلاده الـ35 وسط حالة من الشغف لما سيقدمه مجدداً فى رحلته التى تقارب على النهاية مع الساحرة المستديرة، حيث يحمل البرغوث الأرجنتينى تاريخاً طويلاً مع الجوائز الفردية التى وضعته فى مكانة هى الأرقى بين الأساطير التى شهدتها الملاعب العالمية.
 
ميسي
ميسي
ونشرت الصفحة الرسمية لنادى باريس سان جيرمان على موقع تويتر تغريدة تحت عنوان: "دعونا نحتفل بعيد ميلاد ليونيل ميسى".

ظاهرة اصطفاف الكواكب

كما جاءت ظاهرة "اصطفاف الكواكب" في قائمة الأكثر بحثا، بعدما رُصد في سماء مصر والوطن العربي لرؤية اجتماع نادر للكواكب في سماء الصباح الباكر قبل شروق الشمس اليوم الجمعة، 24 يونيو 2022، حيث استصطف الكواكب الخمسة المرئية جميعًا في نفس الوقت على التوالى مع وجود القمر فى منظر مشاهد بالعين المجردة للمرة الأولى منذ 18 سنة. 

الكواكب
الكواكب

 

 
وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها أن الكواكب الخمسة وتعرف بالكواكب المرئية لأنه يمكن رؤيتها بدون الحاجة لاستخدام المنظار أو تلسكوب وهي عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل، وكان صطفافها على قبة السماء بحسب ترتيبهم الطبيعي من حيث البعد من الشمس. 
 اصطفاف الكواكب حدث فلكي يحصل عندما تظهر مجموعة من كواكب النظام الشمسي في صف واحد تقريباً في نفس المنطقة من السماء، كما تشاهد من ألارض وفي الفضاء تكون على نفس الجانب من الشمس.

الترجي

وأخيرا جاء اسم نادي الترجي التونسي، في قائمة مؤشرات جوجل، بعد تعادله مع النجم الساحلي، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الخميس، على الملعب الأولمبي بسوسة في الجولة التاسعة من مجموعة التتويج ببطولة الدوري التونسي للموسم الحالي 2021-2022، لينجح النجم الساحلي في تأجيل تتويج الترجي بلقب الدوري التونسي حتى الجولة المقبلة والأخيرة من مباريات دوري الحسم بين الأندية المشاركة فيه.

 

جاءت اهداف المباراة عن طريق كل من حسين بن عيادة في الدقيقة 75 من عمر اللقاء لصالح فريق النجم الساحلي قبل أن يتلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة التالية للهدف، بينما أحرز محمد علي بن حمودة هدف الترجي في الدقيقة 22.
 
بهذه النتيجة يتصدر نادي الترجي التونسي ترتيب مجموعة التتويج برصيد 21 نقطة بالتساوي مع الاتحاد المنستيري، بينما يحل النجم الساحلي في المركز خامس برصيد 12 نقطة فقط. 
 
وشهدت المباراة هجوم شديد من جماهير النجم الساحلي على لاعبي الترجي فور تسجيل هدف التقدم حيث قذف أنصار أصحاب الأرض اللاعبين بزجاجات المياه وغيرها من الأشياء التي هرول على أثرها اللاعبين هربا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة