يا رايحين للنبي الغالى.. اللون الأبيض يزين مطار القاهرة بعد انقطاع عامين.. الحجاج يودعون ذويهم بالأحضان ودموع الفرح.. أحد الحجاج لـ"اليوم السابع": لم أتوقع فوزى فى قرعة التضامن وكل شىء ممكن بالدعاء

الجمعة، 24 يونيو 2022 09:00 م
يا رايحين للنبي الغالى.. اللون الأبيض يزين مطار القاهرة بعد انقطاع عامين.. الحجاج يودعون ذويهم بالأحضان ودموع الفرح.. أحد الحجاج لـ"اليوم السابع": لم أتوقع فوزى فى قرعة التضامن وكل شىء ممكن بالدعاء حجاج بيت الله
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يا رايحين للنبي الغالي.. اللون الابيض يزين مطار القاهرة بعد انقطاع عامين.. الحجاج يودعون ذويهم بالاحضان ودموع الفرح.. احد الحجاج ل اليوم السابع: لم اتوقع فوزي في قرعة التضامن وكل شيء ممكن بالدعاء.. الحاجة رئيفة: بعد سنوات طويلة من الانتظار سأكون بفضل الله من حجاج بيت الله 
 
حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة (1)
 
بمشاعر الشوق ودموع الفرح وعبارات تجسد حالة السعادة والسرور، ملخص المشهد بمطار القاهرة أثناء سفر حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة لاداء فريضة الحج بعد انقطاع دام عامين بسبب حاجة كورونا، حيث حرصت سلطات مطار القاهرة على توفير كافة سبل الراحة للحجاج وذويهم سواء أمام صالة السفر أو داخل الصالات. 
 
حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة (2)
 
وشهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة، أجواء احتفالية لمئات من مودعى الحجاج، حيث أطلقت السيدات الزغاريد والتصفيق على الأغانى، وتوديع الحجاج بالأحضان والدموع والصور خارج الصالة الموسمية بالمطار، قبل سفر الحجاج إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج.
 
حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة (3)
 
اليوم السابع التقى عددا من الحجاج لحظة وصولهم مطار القاهرة وقبل سفرهم إلى الأراضي المقدسة، حيث قال عادل عبد المنعم من محافظة الجيزة، إنه استقبل خبر فوزه بالحج بالدهشة والسعادة، لأن كل شخص يتمني زيارة الأراضي المقدسة، وهي "فرحة ما بعدها فرحة"، وكنت لم أتوقع الفوز فى جرعة التضامن ولكن بالدعوات وتوفيق الله تعالى كل شئ ممكن، مؤكدا أنه تقدم بطلب للعمرة قبل جائحة كورونا ولكن توقف الحركة الجوية منعه من السفر بعد استلام التأشيرة، وبعد عامين أكرمنى الله بالحج وهو تعويض الله الذى كنت انتظره، واسال الله أن لا يعود أيام الجائحة مرة أخرى، وأتمنى لكل مشتاق مسلم زيارة الكعبة ويمن علينا بالعودة إليها دائما.
 
حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة (4)
 
أما الحاجة عزة صلاح فقد تلقت وجود اسمها ضمن أسماء الفائزين في قرعة الحج بفرحة كبيرة، قائلة: "كنت دايما بدعي الله عز وجل بالاستجابة واستجاب دعائي لأن ربنا كبير ورحمته واسعة"، وكنت تقدمت اكثر من مرة ولم يكتب الله لى نصيب، وحزنت كثيرا بسبب إغلاق السعودية بسبب كورونا واقتصار أداء مناسك الحج على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية. 
 
حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة (5)
 
وقال حنفى محمود أحد الحجاج قبل مغادرته مطار القاهرة، إنه فوجئ بعد إعلان وزيرة التضامن بتقدم 17 ألفا وقبول 3 آلاف فقط، وكان لم يتوقع أن يكون ضمن الفائزين، مؤكداً أنه كان ينتظر عودة الحج والعمرة كثيرا بعد الإغلاق بسبب جائحة كورونا، قائلا:" كنت على يقين أن ربنا سبحانه وتعالى عمره ما يقفل بابه وكنت اتسأل دائما هل العمر فيه باقية لزيارة بيت الله الحرام وفى النهاية أكرمنى الله سبحانه وتعالي بالفوز وشعورى الآن لا يمكن وصفه".
 
حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة (6)
 
وبمشاعر مختلطة بين الفرح والبكاء شوقاً لزيادة بيت الله الحرام، قالت الحاجة رئيفة ذكى:" قدمت أكثر من مرة فى قرعة الحج وسيبتها على ربنا وبعد سنوات طويلة من الانتظار، سأكون بفضل الله من حجاج هذا العام، وأشعر بالفرحة والشوق لرؤية بيت الله الحرام وأتمنى أن يكتبها الله لكل مشتاق ويصلح حال الأمة".
 
234057-طلائع-الحجاج
 
وعبر حسن محمد محفوظ، عن سعادته بالدموع قبل سفره إلى الأراضي المقدسة، قائلا:" منذ أن تقدمت بطلب الحج وأنا أدعوا الله تعالى أن يكتب لي نصيب ويجعني من الفائزين وبفضل الله استجاب دعواتي"، وسبق وأن اعتمرت 3 مرات وفى كل مرة كنت أدعوا الله أمام الكعبة أن يكتب لي الحج،  وأتمني الشفاء لجميع المرضي وأن ينعم الله علي مصر دائما بالأمن والأمان.
 
194363-حجاج-بيت-الله-الحرام
 
وتسير مصر للطيران علي مدار اليوم الجمعة 8 رحلات لنقل حجاج بيت الله الحرام تقلع، وذلك بواقع 6 رحلات إلى المدينة المنورة ورحلتين إلى جدة من بينهم رحلة لنقل حجاج باماكو لنقل إجمالي 1900 حاج من حجاج وزراة التضامن والصحة وقرعة الدقهلية والغربية وبعثة الداخلية وعمل.
 
حجاج بيت الله الحرام (1)
 
ورفعت سلطات مطار القاهرة من استعداداتها بجميع الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات العاملة بالمطار لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى السعودية عبر شركتى مصر للطيران وشركة الخطوط الجوية السعودية وشركات الطيران الخاصة.
 
حجاج بيت الله الحرام (2)
 
وخصص مسئولو مطار القاهرة الدولي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التى ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الإلتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقا لجداول التشغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن على التواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات.
 
حجاج بيت الله الحرام (3)
 
حجاج بيت الله الحرام (4)
 
حجاج بيت الله الحرام (5)
 
حجاج بيت الله الحرام (6)
 
حجاج بيت الله الحرام (7)
 
حجاج بيت الله الحرام (8)
 
حجاج بيت الله الحرام (9)
 
حجاج بيت الله الحرام (10)
 
حجاج بيت الله الحرام (11)
 
حجاج بيت الله الحرام (12)
 
حجاج بيت الله الحرام (13)
 
حجاج بيت الله الحرام (14)
 
حجاج بيت الله الحرام (15)
 
حجاج بيت الله الحرام (16)
 
حجاج بيت الله الحرام (17)
 
حجاج بيت الله الحرام (18)
 
حجاج بيت الله الحرام (19)
 
حجاج بيت الله الحرام (20)
 
حجاج بيت الله الحرام (21)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة