المستحيل ليس مصريا.. قصة جمع 40 مليون جنيه لطفلة مصابة بضمور عضلى "فيديو"

السبت، 25 يونيو 2022 12:05 م
المستحيل ليس مصريا.. قصة جمع 40 مليون جنيه لطفلة مصابة بضمور عضلى "فيديو" أحمد الجعفرى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد الجعفرى والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بجمع تبرعات تجاوزت الـ40 مليون جنيه لإنقاذ الطفلة رقية من إصابتها بالضمور العضلى.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه بلغت قيمة التبرعات لإنقاذ الطفلة رقية التي شغلت قصتها الرأي العام، أكثر من 45 مليون جنيه، متخطية المبلغ المستهدف والمقدر بقيمة 40 مليون جنيه، بهدف علاج الطفلة من مرض ضمور العضلات الشوكي ومنحها حقنة "زولجانزما" التي تعد العلاج الوحيد في العالم لحالتها.

وكشف والد الطفلة رقية عن مفاجأة، مؤكدًا أنه جرى جمع مبلغ أكثر من المطلوب قائلًا: "جمعنا مبلغ 45 مليون جنيه، أي بزيادة 5 ملايين جنيه عن المبلغ المطلوب".

واستعرضت التغطية الخاصة، أن رقية هي طفلة تعاني من ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج إلى حقنة "زولجانزما" التي تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه، وتعتبر حقنة "Zolgensma" أول علاج جيني لمرض ضمور العضلات الشوكي، والذي حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" في عام 2019، وتم تخصيصه للأطفال الأقل من عامين، وذلك لعلاج ضمور العضلات لدي الأطفال الناجم عن التغيرات الجينية في جين SMN1، لهذا الغرض، يتم إعطائها للأطفال أقل من عامين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة