باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. أمير قطر يصل القاهرة.. العليا الأمريكية تلغى الحق فى الإجهاض.. السعودية تعلن قصر أداء العمرة على الحجاج فقط.. عاهل الأردن يدعم تشكيل ناتو شرق أوسطى

السبت، 25 يونيو 2022 12:07 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. أمير قطر يصل القاهرة.. العليا الأمريكية تلغى الحق فى الإجهاض.. السعودية تعلن قصر أداء العمرة على الحجاج فقط.. عاهل الأردن يدعم تشكيل ناتو شرق أوسطى أهم الأحداث العالمية
كتب ـ محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
سفير قطر بالقاهرة يؤكد أهمية زيارة الشيخ تميم بن حمد لمصر فى دفع مسار العلاقات قدما بين البلدين 

أكد السفير سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر بالقاهرة، أن زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، اليوم.

الخارجية الروسية: الناتو على شفا صراع مسلح مع موسكو وسياستنا النووية أساسها الردع

قالت وزارة الخارجية الروسية أن دول حلف الناتو التي أعلنت نفسها "تحالف نووي" تتأرجح بشكل ‏خطير على شفا صراع مسلح مع روسيا.

إصابة عشرات الفلسطينيين فى مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى نابلس

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، فى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى في شرق وجنوب محافظة نابلس الواقعة شمال الضفة الغربية.

فون دير لاين: 12 دولة فى الاتحاد الأوروبى تعانى من نقص الغاز الروسى

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي إما معزولة تماما عن الغاز الروسي، أو جزئيا.

الأمن العام الأردنى يعلن تحديد هوية المشتبه به بقتل الطالبة إيمان إرشيد

أعلنت مديرية الأمن العام، الجمعة، أنها حددت هوية المشتبه به بقتل فتاة في جامعة خاصة، لكن البحث عنه ما زال مستمرا.

جونسون عن إلغاء حق الإجهاض فى أمريكا: نؤمن بحق المرأة فى الاختيار

وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حكم المحكمة العليا الأمريكية بإلغاء حق الفرد ‏الدستوري في الإجهاض بأنه "خطوة كبيرة إلى الوراء".

شاهد تفاصيل كلمة العاهل الأردنى لدعمه تشكيل ناتو عربى على غرار حلف شمال الأطلسى

قال العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى إنه يؤيد فكرة تشكيل تحالف عسكرى فى الشرق الأوسط على غرار حلف شمال الأطلسى (الناتو)، يضم الدول التي تتشارك.

بريطانيا تقدم 2.5 مليون إسترلينى دعما للمتضررين من زلزال فى أفغانستان

أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، اليوم الجمعة، أن المملكة المتحدة ستقدم 2.5 مليون جنيه إسترليني للدعم الفوري المنقذ للحياة للأفغان المتضررين.

مسئول أممى: شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص إسرائيلى وليس مسلحين فلسطينيين

قالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، إن كل المعلومات التي حصلت عليها ‏تشير إلى أن الصحفية الفلسطينية التي تحمل الجنسية الأمريكية.

ميشيل أوباما تصف قرار المحكمة العليا بـ"مرعب" وتحذر من عواقب وخيمة

قالت السيدة الأولى الامريكية السابقة ميشيل أوباما يوم الجمعة إنها "حزينة" لقرار المحكمة العليا بإلغاء حكم قضية رو ضد وايد ، التي ألغت حق الإجهاض المحمي دستوريًا.‏

بايدن عن إلغاء حق الإجهاض: القرار أعادنا 8 قرون للوراء

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن فى كلمة بعد إعلان المحكمة العليا بإلغاء الحق في الإجهاض، أن حياة المرأة ‏الأمريكية أصبحت في خطر.‏

تفاصيل القبض على طالب بالمغرب تنكر فى زى امرأة لاجتياز الامتحانات بدلا من صديقته

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة المحمدية فى المغرب، طالبا متنكرا فى زى امرأة من أجل اجتياز الامتحانات مكان صديقته بكلية الحقوق بالمدينة، وفق موقع العمق المغربى.

أوباما يهاجم المحكمة العليا: تستهدف الحريات الأساسية للأمريكيين

اعتبر الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما قرار المحكمة الأمريكية العليا بإلغاء حق الإجهاض،أنه استهداف للحريات الأساسية للأمريكيين.

البنك الدولى يوافق على تقديم 143 مليون دولار لمكافحة الجفاف فى الصومال

وافق البنك الدولي على منح الصومال 143 مليون دولار لمواجهة الجفاف، حيث تحتاج أعداد كبيرة من المواطنين إلى مساعدات إنسانية.

ترامب يشيد بالمحكمة العليا بعد إلغاء حق الإجهاض.. ويؤكد: اتخذ الله القرار

أشاد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بقرار المحكمة العليا بإلغاء قضية رو ضد ويد الجمعة وبالتالي ‏إلغاء الحق في الإجهاض، وقال لشبكة فوكس نيوز، إن الحكم "سينجح للجميع".‏

استقالة رئيس حزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا

بعد سلسلة من النتائج الانتخابية السيئة، من بينها هزيمة مرشحي حزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا في اقتراعين فرعيين، أعلن رئيس الحزب أوليفر دودن استقالته.

رئيس الحكومة الليبية: حان الوقت لحوار "ليبى - ليبى"

أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا، أنه حان الوقت لحوار ليبي ليبي، مؤكدًا التزامه بإجراء انتخابات ديمقراطية بدعم من الأمم المتحدة.

إخلاء 500 شخص من مركز تسوق فى موسكو بعد بلاغ بوجود قنبلة

أجلت قوات الأمن الروسية حوالى 500 شخص من مركز تسوق "ريتشنوى" فى شمال موسكو، بعد تلقيها بلاغا بوجود قنبلة، ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر فى خدمات الطوارئ.

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من كارثة عالمية بسبب النقص المتزايد فى الغذاء

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن العالم يواجه كارثة بسبب النقص المتزايد فى الغذاء حول العالم، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشتيدبرس الأمريكية.

الداخلية التونسية تكشف عن محاولات إرهابية لاستهداف مقرات حساسة

أكدت وزارة الداخلية التونسية، خلال مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، أنه تم إحباط عملية إرهابية أمس، حاول من خلالها شخص استهداف أحد المقرات الحساسة.

الجارديان: الجنس مقابل العمل.. فضيحة تضرب شركات أمريكية لصناعة الملابس بهايتى

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية "سياسة كارثية" تعمل بها شركات أمريكية لصناعة الملابس فى هايتى، وهى " الجنس مقابل العمل".

السعودية تعلن قصر أداء العمرة على الحجاج فقط

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الجمعة، قصر أداء العمرة على الحجاج، بداية من اليوم الجمعة، وذلك تسهيلا لضيوف الرحمن وتخفيفا عليهم.

المحكمة العليا الأمريكية تصدر قرارا "تاريخيا" بإلغاء الحق فى الإجهاض

ألغت المحكمة العليا في الولايات المتحدة "التشريع التاريخي" الذي يمنح حق للإجهاض في الولايات المتحدة منذ عام 1973.

بوتين : مستعدون لتزويد العالم بـ50 مليون طن من الحبوب

أشار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إلى أن التضخم ارتفع في دول الغرب نتيجة لسياساتهم الاقتصادية غير المسؤولة، وقال بوتين في اجتماع بتنسيق بريكس بلس.

تايوان ترصد أول إصابة بفيروس جدرى القرود

أعلنت تايوان رصد أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود، وهو المرض المعدي الذي ظهر في إفريقيا وانتشر إلى أوروبا ودول العالم.

ألمانيا: اقتصادنا أمام أزمة طاقة خطيرة

ذكرت وزارة الطاقة والمناخ الألمانية اليوم الجمعة، أنه مع تقليص إمدادات الغاز الروسى إلى ألمانيا خلال الأسبوع الفائت بنسبة 40 بالمائة، أصبح الاقتصاد الألمانى أمام أزمة طاقة خطيرة.

بوريس جونسون يعلن عن حزمة مساعدات للبلدان الأكثر تضررا من اتفاع أسعار الغذاء

أعلن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون اليوم الجمعة، التزامه بتقديم حزمة كبيرة من الدعم لمساعدة البلدان الأكثر تضررًا من ارتفاع تكاليف الغذاء العالمية.

هل يمكن إقالة رئيس الإكوادور بعد الاحتجاجات العنيفة؟ خبراء يجيبون

تمر الإكوادور بوضع خطير بعد الاحتجاجات العنيفة التي تضع الرئيس جييرمو لاسو في مأزق، وتتحدث الصحف الإكوادورية عن احتمالية إقالته من منصبه.

الصحة العالمية: شلل الأطفال قد يتفشى بأمريكا لتراجع حدود التغطية باللقاح

كشف تقرير جديد نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الولايات المتحدة من بين أكثر من 100 دولة لا تفي بحدود تغطية لقاح شلل الأطفال الموصى بها.

جمهورية النيجر تستخدم "البول" كسماد لتقوية والمحاصيل

في محاولة لإحياء المحاصيل المحتضرة في جمهورية النيجر، يستخدم العلماء سمادا غنيا بالمعادن ومنخفض التكلفة ويمكن الوصول إليه بسهولة وهو البول البشري.

أوكرانيا تناشد مواطنيها بعدم نشر أية معلومات عن عمليات الجيش الأوكرانى

حثت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ومركز مكافحة المعلومات المضللة فى مجلس الأمن والدفاع الوطنى الأوكرانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة