مفاجآت جديدة فى حقيقة لعنة الفراعنة التى أصابت فريق اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.."فيديو"

السبت، 25 يونيو 2022 02:00 ص
مفاجآت جديدة فى حقيقة لعنة الفراعنة التى أصابت فريق اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.."فيديو" جرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بالجديد فى شان حقيقة لعنة الفراعنة.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه بحلول الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، تعتبر الحدث الأبرز في عالم الاكتشافات الأثرية، خلال القرن العشرين عادت قصة لعنة الفراعنة إلى السطح مرة أخرى، حيث أكدت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير حديث لها، أن حكاية لعنة الفراعنة مفبركة من الأساس وهو ما أثار الكثير من الجدل بعد 100 عام من الكشف الأثرى المهم.

وتابعت التغطية الخاصة أنه استحوذت صحيفة التايمز البريطانية على أخبار عمليات التنقيب في قبر توت عنخ آمون حصريًا قبل مائة عام ما أثار استياء أحد المنافسين، بالشكل الذى جعله يخترع قصة لعنة الفراعنة، وفقا لما ورد في صحيفة التايمز البريطانية.

 

وقد كان اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في عام 1922 أحد أهم اكتشافات القرن العشرين ولكن كانت الغيرة من الاكتشاف ونشر أخباره حصريا في التايمز ساعدت في ترسيخ فكرة لعنة الفراعنة في الفلكلور الأثري.

 

ويعرض فيلم وثائقي جديد تبثه القناة الرابعة الإنجليزية القصة الكاملة بمناسبة الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون مبرزة تفاصيل جديدة منها أن صحفي جريدة الديلي ميل "آرثر ويجال" كان غاضبًا جدًا لفقدان القصة التي ذهبت حصريا للتايمز حتى أنه بدأ في نشر أخبار كاذبة حول لعنة أصابت أولئك الذين دخلوا القبر.

 

ومنح هوارد كارتر عالم الآثار البريطاني واللورد كارنارفون لصحيفة The Times وصولاً حصريًا إلى اكتشافهم، ما أثار حفيظة آرثر ويجال، عالم المصريات الذي وجه طاقة عمله إلى الصحافة، وأعرب عن استيائه من دفعه بعيدا عن أخبار الاكتشاف في صحيفة ديلي ميل البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة