أوكرانيا تعلن مقتل 35 ألفا و850 جنديا روسيا منذ بداية العملية العسكرية.. شرطة لوجانسك: هاجمنا قوات كييف فى ليسيتشانسك من 5 اتجاهات فى وقت واحد.. ومساعد رئيس الشيشان: عملية تطويق ليسيتشانسك تجرى على قدم وساق

الإثنين، 27 يونيو 2022 01:08 ص
أوكرانيا تعلن مقتل 35 ألفا و850 جنديا روسيا منذ بداية العملية العسكرية.. شرطة لوجانسك: هاجمنا قوات كييف فى ليسيتشانسك من 5 اتجاهات فى وقت واحد.. ومساعد رئيس الشيشان: عملية تطويق ليسيتشانسك تجرى على قدم وساق اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لوجانسك تجلى مئات المدنيين فى مصنع "آزوت" بمدينة سيفيرودونيتسك

رئيس الشيشان : اقتراب تشكيل 4 كتائب عسكرية شيشانية جديدة تابعة لوزارة الدفاع الروسية


 

أعلن الجيش الأوكراني مقتل 34 ألفا و850 من الجنود الروس فى الفترة من 24 فبراير الماضى وحتى الآن، حيث أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 1532 دبابة و3659 مركبة أفراد مدرعة و764 من النظم المدفعية و243 من الأنظمة المضادة للطائرات و217 طائرة و184 مروحية و630 من الطائرات بدون طيار التشغيلية والتكتيكية، و139 صاروخ كروز و14 سفينة، و2564 من المركبات وخزانات وقود، فضلا عن 60 وحدة من المعدات الخاصة، لافتة إلى أن أكبر خسائر الجانب الروسى سجلت فى منطقتى باخموت وكوراخوف.

من جانبها أكدت شرطة لوجانسك الشعبية أن القوات الروسية وقوات لوجانسك هاجموا قوات كييف فى ليسيتشانسك من 5 اتجاهات فى وقت واحد وضيقوا الخناق عليهم، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت شرطة لوجانسك الشعبية أن هناك معارك ضارية داخل مدينة ليسيتشانسك، حيث دخلت قوات الحلفاء المدينة من خمس جهات، وبفضل هجومنا المباغت، تم تضيق الحصار ودحرهم باتجاه وسط المدينة.

وأوضحت شرطة لوجانسك الشعبية أنه فى هذا الوقت تقوم القوات الأوكرانية بالقضاء على مدربين أجانب، خوفا من أن يكشفوا عن بيانات سرية بعد أسرهم.

كما أجلت قوات جمهورية لوجانسك المئات من المدنيين الذين كانت تستخدمهم التشكيلات المسلحة الأوكرانية فى مصنع "آزوت" بمدينة سيفيرودونيتسك دروعا بشرية لها، وبقى مئات المدنيين عالقين داخل أقبية المصنع فى المناطق القريبة من مدينة ليسيتشانسك بسبب استمرار القصف الأوكرانى على سيفيرودونيتسك.

وأعلن مساعد رئيس جمهورية الشيشان أبتى علاء الدينوف أن عملية تطويق مدينة ليسيتشانسك تجرى على قدم وساق، وأن فرصة انسحاب القوات الأوكرانية من هذه المدينة تتضاءل جدا مع مرور كل ساعة،

فيما أعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف عن اقتراب موعد تشكيل 4 كتائب عسكرية شيشانية جديدة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، وقال رئيس جمهورية الشيشان : قريبا جدا سيتم تشكيل 4 كتائب عسكرية "أحمد شمال" و"أحمد جنوب" و"أحمد غرب" و"أحمد شرق" بأعداد هائلة من المقاتلين من جمهورية الشيشان حصرا، وسيدخلون فى صفوف قوات وزارة الدفاع الروسية.

وأوضح رئيس جمهورية الشيشان أن تشكيل كتائب جديدة بأفراد مجهزين بالكامل سببه هو تزايد عدد الأشخاص الراغبين فى الدفاع عن الوطن بشكل كبير، ومهمتنا هى توفير هذه الفرصة لهم.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن توجيه ضربات واسعة النطاق على 3 مراكز تدريب للتشكيلات المسلحة الأوكرانية أدت إلى تدميرها.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف - فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن "الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية وصواريخ كاليبر وجهت ضربات مكثفة على مركز التدريب رقم 169 للقوات البرية الأوكرانية بالقرب من مستوطنة ديسنا بمنطقة تشيرنغوفسكوي".

وأضاف أن مركز التدريب 184 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية ستاريتشى بمنطقة لفوف، ومركز التدريب 199 لقوات الهجوم الجوى الواقع فى تيريفكا بمنطقة جيتومير قد تضررا أيضا.

وتابع أن اللواء الجوى 46 فقد قدرته القتالية بالكامل، كما فقدت ألوية المشاة الآلية 65 و66 قدرتها القتالية أيضا، مشيرا إلى أن خطة نقل هذه التشكيلات إلى ساحات القتال قد تعطلت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة