حكاية قديمة أغرب من الخيال.. تتويج الفائز بالأولمبياد بعد وفاته "اعرف الحكاية"

الإثنين، 27 يونيو 2022 03:00 م
حكاية قديمة أغرب من الخيال.. تتويج الفائز بالأولمبياد بعد وفاته "اعرف الحكاية" الأولمبياد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحد الشروط الأساسية للفوز في الأولمبياد أن تكون على قيد الحياة، ولكن هذا لن يحدث دائما، فقديمًا حصل الفائز Arrichion بإكليل الزهور الأولمبي المشهور بعد الوفاة، وذلك فى  واحدة من أكثر القصص الرياضية الغريبة عندما دافع عن لقبه الأولمبي للعام الثالث على التوالي، تم إعلان Arrichion الفائز ليكتشفوا أنه رحل عن عالمنا.
 
 لعب Arrichion  لعبة Pankration رياضة وحشية تمزج بين الملاكمة والمصارعة لإنشاء نسخة قديمة لما يعرف الآن باسم فنون القتال المختلطة، في اليونان القديمة، كان الثلاثي المصارعة والملاكمة والرقص يُعرفون معًا باسم barea athla ، مما يعني "الأحداث الثقيلة"، والتي كانت جميعها شائعة بشكل خاص في ذلك الوقت، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins
 
استخدم الرياضيون المعروفون باسم pankratists مجموعة من التقنيات، بما في ذلك اللكم، والركل، والضرب، والخنق، والقفل، والتواء الأعضاء التناسلية والرمي، وأحب الإغريق القرقعة لدرجة أنه تمت إضافتها إلى الألعاب الأولمبية في عام 648 قبل الميلاد وكان أبطال pankratists من المشاهير في عصرهم.
 
عادة ما تستغرق المعارك وقتًا طويلاً جدًا، حيث لم يكن هناك حد زمني، ولا جولات، ولا نقاط، وكانت القواعد الوحيدة هي حظر العض والتلاعب في العين، انتهت المعارك في ثلاثة سيناريوهات فقط ؛ بالضربة القاضية أو الموت أو إذا قدم أحد الرياضيين، عادة برفع إصبع السبابة في وسط قبضة مؤلمة. كان الحكام المسلحين بالقضبان يدفعون المقاتلين إلى العمل إذا حاولوا الحصول على قسط من الراحة في جزء ما من ملعب كرة القدم الضخم.
 
كان Arrichion شخصية معروفة في ساحة pankration، بعد أن فاز بالفعل بإكليل الزهور الأولمبي في كل من 572 و 568 قبل الميلاد، ومع ذلك، خلال ألعاب 564 قبل الميلاد، وجد Arrichion نفسه في حالة اختناق. في مثال جريء لما أسماه الإغريق كارتيريا، فكرة المثابرة في وجه الموت أو الألم، تمكن أريشيون من خلع كاحل خصمه، مما أجبره على الانهيار على الأرض والاستسلام.
 
لسوء الحظ، تمكن Arrichion من كسر رقبته في هذه العملية، وعندما أعلن الحكام أنه بطل اكتشفوا أنه مات، في النهاية، توج جسده الميت بإكليل من الزهور الأولمبية، بينما في الوطن نُصب تمثال للاحتفال بفوزه، وهو الآن معروض في متحف الألعاب الأولمبية في أولمبيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة