هام لكل الباحثين عن الترقية.. التعليم تعلن فتح باب الترقى للعام الدراسى الجديد.. فيديو

الأربعاء، 29 يونيو 2022 06:00 ص
هام لكل الباحثين عن الترقية.. التعليم تعلن فتح باب الترقى للعام الدراسى الجديد.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة ، أعدها رامى نوار وقدمها هشام عبد التواب، تناولت تفاصيل إعلان وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الترقيات.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب الحصول على شهادة صلاحية الترقي للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على استيفاء شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى إلى وظائف المعلمين.

وشددت الوزارة، على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة على بدء النظر في إجراءات الترقي وذلك بفتح باب التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى للعام 2023/2022 .

ونستعرض أبرز شروط الترشح للترقى إلى وظائف المعلمين..
 

يتم الترشح للإجراءات اللازمة للترقى إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها لكل من: (يتم خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 31 ديسمبر 2022، على أن يكون المعلم حاصلا على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في سنتين سابقتين مباشرة على النظر في الترقية وهما تقرير الكفاية للأعوام 2019/2020/2021، كما تضمنت شروط الترشيح، أن يكون المرشح على رأس العمل وتقع على الإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق من ذلك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه  يتم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الواقعة في نطاق المديرية بوجوب استيفاء توقيع كافة شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها التابعين لهم بالعلم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي، ويقع على مديري الإدارات ، ومديري المدارس مسئولية عدم استيفاء توقيع المعلم المرشح بالعلم ، ولا يعتد بأي طلب يقدم للترشح للترقى بعد المواعيد المحددة بكتابنا هذا .

وأوضحت الوزارة، أنه يتم التنبيه على مسئولي الحكومة الإلكترونية بالادارات التعليمية والمدارس بالدخول على بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم لمراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها المرشحين للترقي، وإستيفاء توقيعات المرشحين للترقى بصحة البيانات وذلك خلال الفترة من 3 يوليو 2022 إلى الفترة 4 أغسطس 2022.

 وشددت الوزارة على ضرورة التنبيه المشدد بتعميم نشرة دورية على ديوان المديرية وجميع دواوين الإدارات التعليمية و جميع المدارس وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية بالتعليمات المشار إليها بعاليه لضمان إعلام المعلمين المرشحين لإجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2023/2022 والتنبيه على كافة المسئولين بسرعة تنفيذ ماورد بعاليه في حدود اختصاصاتهم المحددة خلال المدة الزمنية المعلن عنها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة