ذكرى 30 يونيو.. المحطات النووية تحصل على إذن إنشاء مشروع الضبعة.. فيديو

الخميس، 30 يونيو 2022 02:11 م
ذكرى 30 يونيو.. المحطات النووية تحصل على إذن إنشاء مشروع الضبعة.. فيديو محطات نووية - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو حققت مصر واحدا من أهم وأبرز أحلام الجمهورية الجديدة، حيث حصلت هيئة المحطات النووية على إذن الإنشاء للوحدة النووية الأولى للمحطة النووية المصرية لتوليد الكهرباء بالضبعة.
 
يأتى ذلك بعد أن تلقت الهيئة طلب الحصول على إذن الإنشاء للوحدتين الأولى والثانية فى 13 يناير 2019 وعلى مدار عامين استكملت هيئة المحطات النووية إجراءاتها بالتقدم بتقرير تحليل الأمان الأولى للوحدتين الأولى والثانية بدءاً من يناير 2021 حتى نهاية يونيو 2021، وبموجب قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية اتخذت الهيئة الإجراءات اللازمة للتحقق من توافر أقصى درجات الأمان للمشروع النووى بالضبعة وفق أعلى المعايير الدولية.
 
ووفقاً لنتائج المراجعة والتقييم والتفتيش فقد تم التحقق من الأمان للوحدة الأولى من المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة ولم يثبت وجود ثمة مخاطر تهدد الإنسان أو البيئة أو الممتلكات لذا قرر مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بجلسته رقم 5 لعام 2022 الموافقة على منح إذن الإنشاء للوحدة الأولى بمحطة الضبعة النووية.
 
وسوف تتابع الهيئة جهودها للتحقق من التزام هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بشروط الإذن الممنوح والمراقبة التنظيمية لأعمال تنفيذ مرحلة الإنشاء وتصنيع المعدات وإجراء عمليات التفتيش اللازمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة