أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يبرز منافسة محمد صلاح بقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

الخميس، 30 يونيو 2022 06:20 م
ليفربول يبرز منافسة محمد صلاح بقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز نادي ليفربول الإنجليزي تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب الريدز وزميله الغيني نابي كيتا بالقائمة المرشحة لنيل لقب أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022 التي سيتم الإعلان عنها يوم 21 يوليو القادم في حفل سيقام بالمغرب كما أعلن الكاف في وقت سابق.

وأكد ليفربول عبر موقعه الرسمي أنه تم ترشيح محمد صلاح ونابي كيتا لاعب ليفربول لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2022.

كما تم إدراج الثنائي الريدز في قائمة المتنافسين المكونة من 30 لاعباً التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الخميس.

وخاض صلاح 51 مباراة مع ليفربول الموسم الماضي، وسجل 31 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة، وقاد منتخب مصر في نهائي كأس الأمم الأفريقية في فبراير.

حصل على جائزة أفضل لاعب في اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، وأفضل لاعب في اتحاد كتاب كرة القدم، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي وصانع الألعاب لهذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما خاض كيتا 40 مباراة، حيث فاز ليفربول بكأس الإمارات وكأس كاراباو، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا واحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما تم اختيار ريد ساديو ماني السابق، الذي انتقل الأسبوع الماضي إلى بايرن ميونخ، ضمن القائمة المختصرة.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " قائمة اللاعبين الأولية المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا يتقدمهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطنى والسنغالى ساديو مانى.
 
ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقى على موقع تويتر قائمة اللاعبين: " ثلاثون لاعبًا من 13 دولة يتنافسون من أجل لقب الأفضل .. القائمة الأولية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا ".
 
ضمت القائمة كل من محمد الشناوى حارس الأهلى ومحمد الننى لاعب أرسنال وعلى معلول محمد عبد المنعم لاعبا الأهلى ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي ونابى كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة