مجدى أحمد على يفوز بجائزة الإخراج عن "2 طلعت حرب" بمهرجان خريبكة للسينما الأفريقية

السبت، 04 يونيو 2022 11:29 م
مجدى أحمد على يفوز بجائزة الإخراج عن "2 طلعت حرب" بمهرجان خريبكة للسينما الأفريقية مجدى أحمد على يفوز بجائزة الإخراج عن "2 طلعت حرب"
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز المخرج مجدى أحمد على بجائزة الإخراج الكبرى فى ختام المهرجان الدولي للسينما الأفريقية المقام بمدينة خريبكة بالمغرب في دورته الـ22، عن فيلم "2 طلعت حرب"، وينظم المهرجان تحت رعاية الملك محمد السادس ويحمل شعار "السينما الإفريقية.. حلم قارة بأكملها".

وتتنافس على جوائز المهرجان أفلام من المغرب والجزائر ومصر وتشاد والكاميرون وبوركينا فاسو ورواندا وناميبيا والسنغال وزامبيا وساحل العاج وكينيا والنيجر ومالي ونيجيريا، وكرم المهرجان في الافتتاح، الذي أقيم بالمُركب الثقافي في خريبكة، اسم الناقد والسيناريست الراحل نورالدين الصايل (1947 -2020)، أحد رواد المهرجان والرئيس السابق للمركز السينمائي المغربي.

فيلم "2 طلعت حرب" تأليف هانزادة فكرى وإخراج مجدى أحمد على، بطولة سمير صبرى، محمود قابيل، عبير صبرى، أحمد مجدى، سهر الصايغ، شريف دسوقى، ياسمين الخطيب، على صبحى، جنا سليم، عمر زهران، رحاب حسين، ميرت عمر الحريرى، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي سياسي، في شارع طلعت حرب عبر شقة سكنية، تطل على ميدان التحرير بمصر، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة على مدار فترة زمنية طويلة.

 

b0e4b9c5-4b62-4a6b-b42b-c167ee7d16f7
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة