خطة القصر البريطانى لتجهيز حضور الملكة إليزابيث الحفل الختامى لليوبيل البلاتينى

الأحد، 05 يونيو 2022 11:00 ص
خطة القصر البريطانى لتجهيز حضور الملكة إليزابيث الحفل الختامى لليوبيل البلاتينى الملكة اليزابيث الثانية
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد القصر الملكى البريطانى للاحتفالات النهائية بمناسبة اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث الثانية، حيث يعطى المساعدين الملكيين الأولوية لإحضار الملكة إلى شرفة قصر باكنجهام لحضور عرض حفل الختام، اليوم الأحد، وذلك بعد تعذر حضورها قداس الشكر الذى أقيم فى اليوم الثانى للاحتفالات، مساء الجمعة الماضى.

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تأتى خطط واستعدادات المساعدين الملكيين المكثفة بعدما اضطرت ملكة بريطانيا، البالغة من العمر 96 عامًا، للانسحاب من حدثين رئيسيين بعد معاناتها من "عدم الراحة '' فيما يتعلق بوسائل التنقل، حيث لم تشارك الملكة فى خدمة الشكر، يوم الجمعة في كاتدرائية سانت بول، وديربي إبسوم، يوم السبت.

تقرير ديل ميل
تقرير ديل ميل

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، "أُجبرت الملكة على إلغاء سلسلة من ارتباطاتها في الأشهر الأخيرة، وكان آخرها عدم حضورها الافتتاح الرسمي للبرلمان في مايو الماضى، بينما حضر بدلا منها، نجلها الأمير تشارلز، وحفيدها الأمير ويليام"، وقال مصدر ملكي رفيع، لصحيفة ديلي ميل، إنه بينما استمتعت الملكة باليوم الافتتاحي للاحتفالات بشكل كبير، فإن مشكلات التنقل العرضية التي عانت منها منذ الخريف الماضي، عانت منها على مدار اليوم.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

وأكد مساعدو العائلة الملكية، أنه كان دائما "أمل" صاحبة الجلالة في الحضور وليس الالتزام الراسخ، وقال قصر باكنجهام، إنه سيؤكد ما إذا كانت ستحضر أحداثًا أخرى خلال اليومين المقبلين في أقرب وقت ممكن.

فيما يُعتقد أن مساعدى العائلة المالكة، قد يحاولون مساعدتها على الراحة لضمان قدرتها على الظهور فى مسابقة اليوبيل البلاتيني الختامية، الأحد، وقال مصدر "يبدو أن القصر يتخذ نهج، نهاية الكتاب، مما يسمح لها بالحضور في البداية والنهاية دون فرض مسؤوليات كبيرة عليها فيما بينهما".

افراد من اسرة الملكة اليزابيث
افراد من اسرة الملكة اليزابيث
 
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

يأتى هذا فيما كشف عن أن الأمير أندرو، دوق يورك، الذى كان على اتصال بالملكة مؤخرًا، مصاب بفيروس كورونا، مما يعني أنه لن يحضر أي حدث يوبيلى، فيما كشفت دوقة كامبريدج، يوم الجمعة، أن الملكة قضت وقتًا رائعًا في افتتاح احتفالات اليوبيل البلاتيني، لكنها وجدت اليوم مُتعبًا للغاية، حيث قامت الملكة بثلاث مظاهر علنية لا تُنسى، يوم الخميس، بما في ذلك إضاءة احتفال اليوبيل البلاتيني الرئيسي في قلعة وندسور، لكنها واجهت "بعض الانزعاج".

عرض الاضاءه
عرض الاضاءه

واعتبر حضورها في Epsom Derby أحد أهم الأحداث في عطلة نهاية الأسبوع، خاصة بالنسبة للملكية نفسها، حيث أنها الوحيدة من بين "الكلاسيكيات" التي لم تفز بها أبدًا في حياتها المهنية الطويلة بصفتها مالكة خيول سباق.

قضى نادي Jockey Club الأشهر القليلة الماضية في وضع خطط مكثفة لتسهيل حضورها، بما في ذلك السماح لسيارتها بالقيادة مباشرة فوق المسار والسحب خارج منصة Queen Elizabeth حيث يوجد Royal Box.

ولكن بعد ظهر يوم الجمعة، أعلن قصر باكنغهام، أنها قررت عدم الحضور، وبدلاً من ذلك ستشاهد السباق على شاشة التلفزيون في قلعة وندسور، بينما حضرت الأميرة الآن بدلاً من والدتها الملكة في فعاليات إبسوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة