أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا يرفع "الكارت الأخضر" قبل كأس العالم 2022

الأحد، 05 يونيو 2022 02:30 م
فيفا يرفع "الكارت الأخضر" قبل كأس العالم 2022 انفانتينو
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم تصريحات جياني إنفانتينو رئيس فيفا بعدما  أشهر بطاقة خضراء فى اليوم العالمي للحفاظ على البيئة، قبل أشهر قليلة من بدء منافسات كأس العالم قطر 2022. 

وقال رئيس فيفا، "البطاقة الخضراء من أجل الكوكب"، للحفاظ على البيئة من التلوث والكربون، وذلك عن طريق محاولة خفض الانبعاثات لـ50% بحلول عام 2030، والوصول إلى النسبة صفر عام 2040.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أعلن عن طرح تذاكر آخر ثلاث مباريات فاصلة ومؤهلة لكأس العالم قطر ويستضيف المباريات الثلاث، التى يُختتم بها مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال، استاد أحمد بن علي، أحد الاستادات الثمانية التي ستشهد منافسات كأس العالم، وسيحظى منتخبان بفرصة المشاركة في النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط نهاية العام الجاري.

وتنطلق المباريات الثلاثة المرتقبة يوم 7 يونيو المقبل بمباراة تجمع الإمارات العربية المتحدة وأستراليا لتحديد ممثل قارة آسيا الذي سيواجه في 13 من الشهر ذاته منتخب بيرو في مباراة فاصلة، ليتأهل الفائز بها مباشرة إلى المونديال.

بينما تشهد المباراة الثالثة مواجهة بين منتخبي كوستاريكا ونيوزيلندا لانتزاع بطاقة التأهل مباشرة إلى كأس العالم قطر 2022.

وبإمكان المشجعين استخدام التذاكر المطبوعة أو التذاكر الإلكترونية، وتنطلق كل من المباريات الثلاثة عند التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

ويلتحق الفائز من المباراة التي ستجمع بين الإمارات العربية المتحدة، وأستراليا ومنتخب بيرو، بالمجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، والتي تضم أيضاً فرنسا حاملة اللقب وتونس والدنمارك، في حين سيلتحق الفائز من مباراة كوستاريكا ونيوزيلندا بالمجموعة الخامسة لينضمّ إلى اليابان وإسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، وألمانيا الفائزة بلقب نسخة 2014.

وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم قطر ،التي تقام منافساتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة