خلال استقباله وزيري خارجية مصر والأردن ..

رئيس العراق يؤكد الحاجة لتخفيف التوترات ونزع فتيل الأزمات فى المنطقة.. فيديو

الإثنين، 06 يونيو 2022 02:21 م
رئيس العراق يؤكد الحاجة لتخفيف التوترات ونزع فتيل الأزمات فى المنطقة.. فيديو الرئيس العراقى يستقبل وزيرى خارجية مصر والأردن
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس العراقى الدكتور برهم صالح، اليوم الإثنين، في قصر السلام ببغداد، وزيري خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، بحضور وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين، بحسب بيان صادر عن الرئاسة العراقية.

وأكد الرئيس العراقي - بحسب بيان صحفي صادر عن مكتبه - حرص العراق على تعزيز العلاقات مع مصر والأردن في مختلف المجالات، وتوسيعها عبر التفاهمات وأطر التعاون الثلاثي المُتفق عليها، في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتنسيق المواقف من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن أمن العراق واستقراره وموقعه الجغرافي بين جيرانه وأشقائه عنصر لا غنى عنه لأمن المنطقة.

وأضاف الرئيس العراقى أن هناك حاجة ماسة لتخفيف التوترات ونزع فتيل الأزمات في المنطقة، والركون إلى الحوار في حسم المسائل العالقة من أجل تمهيد الطريق نحو أطر تعاون إقليمي يرتكز على التعاون الاقتصادي والتجاري لمواجهة التحديات المشتركة والمتمثلة بالأمن والاقتصاد وأزمة التغير المناخي.

ونقل الوزيران تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، إلى الرئيس العراقى برهم صالح، فيما حمّل الأخير خلال اللقاء الوزيرين، تحياته إلى الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني، وأكد الوزيرين حرص بلديهما على أمن واستقرار العراق وتعزيز التعاون المشترك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة