أوائل "الإعدادية" بالقليوبية يتحدثون عن فرحتهم وأمانيهم..سارة: نفسى أدخل كلية الطب.. يوسف:كنت بقرأ أسماء الأوائل بفرح وتمنيت أكون منهم.. نيرة: نفسى أكمل مسيرة جدى فى مهنة الطب.. ومهاب: أبويا وأمي السبب فى نجاحى

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 05:30 م
أوائل "الإعدادية" بالقليوبية يتحدثون عن فرحتهم وأمانيهم..سارة: نفسى أدخل كلية الطب.. يوسف:كنت بقرأ أسماء الأوائل بفرح وتمنيت أكون منهم.. نيرة: نفسى أكمل مسيرة جدى فى مهنة الطب.. ومهاب: أبويا وأمي السبب فى نجاحى محافظ القليوبية خلال اعتماد نتيجة الشهادة الإعاديدة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة دبت داخل منازل أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، بعد إعلان أسمائهم من قبل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، حيث علت الزغاريد وتوالت التهانى من الأهل والجيران، كما هاتف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الطلاب لتقديم التهنئة، وحرص "اليوم السابع"، على مشاركة هؤلاء الطلاب فرحتهم والتعرف على أهدافهم وأمانيهم خلال الفترة المقبلة.

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية.. الأولى: نفسى أدخل كلية الطب

قالت الطالبة سارة محمدى سعيد محمدى، الطالبة بمدرسة الشهيد ماهر السيد مصطفى، بقرية العمار الكبرى التابعة للإدارة التعليمية بطوخ بمحافظة القليوبية، والحاصلة على المركز الأول بالشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2022، إنها استقبلت خبر كونها ضمن قائمة الأوائل بالمحافظة للشهادة الإعدادية لهذا العام بسعادة كبيرة جدا، مؤكدة "ربنا كلل تعبى طول السنة وفرحنى جدا".

وأضافت الطالبة سارة لـ "اليوم السابع"، قائلة "كنت بذاكر أي وقت متاح لى طول اليوم، وبنظم وقتى يوم بيوم مش بعمل جدول أسبوعي، ودا كان سبب كبير أنى أحصل أكبر قدر من المذاكرة"، مشيرة إلى أنها أيضا كانت ترفه عن نفسها بين الحين والأخر بين أفراد الأسرة حتى لا يحدث لديها ملل من طول فترة المذاكرة.

وعن أمنياتها المستقبلية، قالت: "نفسى أدخل كلية الطب، الدكتور طارق أبو العزم بالقرية قال لى هدرس لك في كلية الطب، وإن شاء الله هحقق أمنيتى بفضل ربنا وبعده والدى ووالدتى وأسرتى بالكامل، لأن الأسرة موفرة لي كل عوامل الهدوء والمذاكرة والحمد لله ربنا كرمنا كلنا وكفاية فرحة أسرتي".

الأول على إعدادية القليوبية: كنت بقرأ أسماء الأوائل بفرح وكان نفسى أكون منهم

فيما قال الطالب يوسف رجب إبراهيم إبراهيم، صاحب المركز الأول بأوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية، والطالب بمدرسة الشهيد محمد السباعى الإعدادية بنين بميت كنانة التابعة لإدارة طوخ التعليمية، إنه لم يكن يضع جدولا محددا للمذاكرة اليومية الخاصة بمواد الشهادة الإعدادية، بل أنه كان يقسم يومه حسب المواد التي بحاجة إلى مذاكرتها، وكان العامل الكبير والمساعد له هو أسرته ومعلميه الذين لم يبخلوا عنه بأية معلومات.

وأضاف "يوسف" خلال حديثه لـ "اليوم السابع"، أنه عندما كان يقرأ ويشاهد كل عام عن أوائل الشهادات المختلفة منها الإعدادية والثانوية العامة، كان يحفز نفسه بشكل كبير كى يكون بينهم يوما من الأيام، وحقق أول خطوة له بأن جاء على رأس قائمة أوائل الشهادة الإعدادية لهذا العام، قائلا: "كنت بفرح جدا لما أقرأ أسماء الأوائل بالإعدادية والثانوية العامة، وبقول داخل نفسى ليه مكونش في يوم من الأيام واحد منهم، هما مش أحسن منى في حاجة وهحقق حلمى وبالفعل ربنا كرمنى".

وتابع، أنه يتمنى الإلتحاق بكلية الطب، لحبه لهذه المهنة، كما أن والدته تعمل طبيبة، ووالده يعمل مهندسا، حيث كانت الأسرة بالكامل توفر له الهدوء الكامل طوال فترة المذاكرة من أجل التحصيل الجيد.

الأولى على الإعدادية بالقليوبية: نفسى أكمل مسيرة جدى فى مهنة الطب

وبدورها قالت الطالبة نيرة مصطفى مطاوع محمد، الطالبة بمدرسة 15 مايو الإعدادية بنات التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، وأحد أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية 2022، إنها قبل أيام الإمتحانات بحوالي 20 يوما بدأت في التنسيق للمذاكرة وكثيف التحصيل الدراسى خلال تلك الأيام، مشيرة إلى أنها كان يتراوح عدد ساعات المذاكرة معها يوميا من 6 إلى 8 ساعات.

وأضافت "نيرة" خلال حديثها لـ "اليوم السابع"، أنها كانت تكثف المذاكرة على المواد التي ترى نفسها بحاجة إلى تحصيل أكثر بها من الأيام السابقة، مشيرة إلى أن أسرتها كان لها العامل الأكبر في هذا التفوق، حيث كان دورهم تشجيعيا أكثر منه لوما إذا حدث تقصير منها، كما أن الأسرة كانت توفر لها الجو الهادئ لتحقيق الاستفادة الكبرى من التحصيل الدراسي.

وتابعت، أنها تضع هدفا عن كل مرحلة، حيث في الوقت السابق كانت تضع هدفا أن تكون ضمن أوائل الشهادة الإعدادية لهذا العام وقد كان، وفى المرحلة المقبلة تتمنى أن تكون ضمن أوائل الثانوية العامة، لتلتحق بعدها بكلية الطب، قائلة "جدى لوالدى كان دكتور كبير والناس كلها بتكلمنى عنه وعن عمله الخير الكبير، نفسى أكون أحسن منه وأكمل مسيرته في العطاء والخير".

الأول على الإعدادية بالقليوبية: أبويا وأمي السبب في نجاحي والصلاة بتفتح نفسى للمذاكرة

وفى هذا السياق قال الطالب مهاب أحمد أبو اليزيد الدسوقى، صاحب المركز الأول مكرر بالشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2022، والطالب بمدرسة كفر شكر الرسمية لغات، إنه يشعر بفرحة كبيرة عندما وردته مكالمة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لتهنئته بتفوقه في الشهادة الإعدادية لهذا العام، وإخباره انه ضمن الأوائل، وتمنى له مزيد من التفوق والنجاح خلال المراحل الدراسية المقبلة.

وأضاف الطالب مهاب خلال حديثه لـ "اليوم السابع"، أن السبب الأول والرئيسي لتفوقه في الشهادة الإعدادية لهذا العام هو والده ووالدته وجده وجدته وأخوته، الذين كانوا دائما يشجعونه على التحصيل الدراسى، مشيرا إلى أنه لم يكن ملتزما بجدول محدد أو ساعات محددة للمذاكرة في اليوم، وكان يسعى على تحصيل أكبر قدر من المواد خلال فترة قصيرة جدا.

وتابع، أنه يتمنى أن يصبح طبيبا وبالتحديد تخصص القلب، مثل أخيه الأكبر وعمه وعمته في العائلة، مشيرا إلى أن حفاظه على الصلاة كان سبب أيضا في تسهيل التحصيل العلمى خلال فترة الدراسة، قائلا "الصلاة والمواظبة عليها كان سبب رئيسي وساعدنى وفتح نفسى على المذاكرة جدا".

كفر شكر تتصدر إدارات القليوبية التعليمية فى نسبة نجاح الإعدادية 2022

زتصدرت إدارة كفر شكر التعليمية بمحافظة القليوبية، الإدارات التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة في نسبة النجاح الخاصة بالشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية لهذا العام، حيث بلغت نسبة النجاح بها لهذا العام بالشهادة الإعدادية بالقليوبية 91.80% لتحتل بهذه النتيجة المركز الأولى بين باقى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وجاء ترتيب الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة على النحو التالى:

إدارة كفر شكر التعليمية: 91.80%

إدارة بنها التعليمية: 90.18%

إدارة طوخ التعليمية: 83.68%

إدارة العبور التعليمية: 80.13%

إدارة شبين القناطر التعليمية: 76.89%

إدارة قها التعليمية: 74.01%

إدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية: 72.75%

إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية: 71.96%

إدارة القناطر الخيرية التعليمية: 67.94%

إدارة قليوب التعليمية: 67.65%

إدارة الخانكة التعليمية: 66.68%

- إدارة الخصوص التعليمية: 63.71%

الخصوص تحصد 4 مراكز بأوائل الإعدادية فى القليوبية.. وطوخ وبنها بالمركز الثانى

حصدت إدارة الخصوص التعليمية بمحافظة القليوبية، 4 مقاعد بين العشرة الأوائل للشهادة الإعدادية لهذا العام، لتحل بهذا الرقم المركز الأول بين باقى الإدارات بأوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية 2022.

وجاء ترتيب الإدارات التي حصلت على مراكز بين أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2022 لهذا العام على النحو التالى:

-  إدارة الخصوص التعليمية: حصلت على 4 مراكز بين أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية.

-  إدارتا بنها وطوخ: حصلت على واحدة منهما على مركز بين أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية.

-   إدارتا كفر شكر والعبور: حصلت كل واحدة منهما على مركز بين أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية.

فيما خرجت 7 إدارات تعليمية بمحافظة القليوبية، من المنافسة على أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2022، وهى إدارات "شبين القناطر – قها – شرق شبرا الخيمة – غرب شبرا الخيمة – القناطر الخيرية – قليوب – الخانكة".

محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الإعدادية بنسبة نجاح 74.77%

واعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، نتيجة امتحان الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي بنسبة 74.77 %، كما اعتمد نتيجة الاعدادية المهنية بنسبة 90.68%، بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإسلام عبد الفتاح رئيس كنترول الإعدادية.

وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم ، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة، مؤكداً ان الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالانشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لأداء الامتحانات 115 الف و533 طالب وطالبة، أدى الامتحان 115 ألف و480 طالبا وطالبة.


 

الأولى بالشهادة الإعدادية بالقليوبية
الأولى بالشهادة الإعدادية بالقليوبية

 

الطالب الأول على الشهادة الإعدادية بالقليوبية
الطالب الأول على الشهادة الإعدادية بالقليوبية

 

 

الطالب مهاب أحمد أبو اليزيد
الطالب مهاب أحمد أبو اليزيد

 

 

الطالبة الأولى نيرة مصطفى مطاوع محمد
الطالبة الأولى نيرة مصطفى مطاوع محمد

 

 

الطالبة سارة الأولى على الشهادة الإعدادية بالقليوبية
الطالبة سارة الأولى على الشهادة الإعدادية بالقليوبية

 

 

الطالبة سارة محمدى سعيد
الطالبة سارة محمدى سعيد

 

 

الطالبة نيرة مصطفى مطاوع محمد
الطالبة نيرة مصطفى مطاوع محمد

 

 

ترتيب الإدارات التعليمية فى نسب النجاح
ترتيب الإدارات التعليمية فى نسب النجاح

 

 

خلال اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية
خلال اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية

 

 

عمر أحمد سمير صبيح
عمر أحمد سمير صبيح

 

 

قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية
قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية

 

 

محافظ القليوبية خلال اعتماد نتيجة الشهادة الإعاديدة
محافظ القليوبية خلال اعتماد نتيجة الشهادة الإعاديدة

 

 

نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية
نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية

 

 

نسب النجاح بالتعليم العام بالقليوبية
نسب النجاح بالتعليم العام بالقليوبية

 

 

نسب النجاح بين البنين والبنات فى القليوبية
نسب النجاح بين البنين والبنات فى القليوبية

 

 

نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية بالقليوبية
نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية بالقليوبية

 


 

 







نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2022 بالدرجات

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2022

بوابة القليوبية التعليمية نتائج الامتحانات

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه القليوبيه الترم الثانى 2022

شهاده الصف الثالث الاعدادي محافظه القليوبيه

نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه القليوبيه

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2022 بالدرجات بالاسم

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه القليوبيه الترم الثاني

رقم الجلوس

الشهاده الاعداديه محافظه القليوبيه

نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة القليوبية 2022

الشهاده الاعداديه محافظه البحيره

نتيجة الصف الثالث الاعدادي القليوبية 2022

نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس 2022 الغربية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2022 برقم الجلوس

نتيجة الصف الثالث الاعدادي القليوبية 2022 الترم الثاني

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022 بالاسم ورقم الجلوس الترم الثاني

نتيجة الصف الثالث الإعدادي القليوبية الترم الثاني




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة