تصاعد العقوبات بين موسكو وواشنطن بسبب الحرب على أوكرانيا.. الولايات المتحدة تصدر مذكرة لمصادرة طائرتين للملياردير الروسى إبراموفيتش.. وروسيا تفرض عقوبات على وزيرى المالية والطاقة الأمريكيين

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 12:00 ص
تصاعد العقوبات بين موسكو وواشنطن بسبب الحرب على أوكرانيا.. الولايات المتحدة تصدر مذكرة لمصادرة طائرتين للملياردير الروسى إبراموفيتش.. وروسيا تفرض عقوبات على وزيرى المالية والطاقة الأمريكيين اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن: حرب أوكرانيا تقوض قواعد وضعتها دول الحلفاء بعد الحرب العالمية الثانية

الخارجية الروسية تتعهد بالرد على هجمات سيبرانية أمريكية تعرضت لها

موسكو: لدينا الحق في ضرب مراكز صنع القرار التي خولت استخدام راجمات الصواريخ بعيدة المدى

 

تصاعدت حدة العقوبات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية مذكرة لمصادرة طائرتين للملياردير الروسى رومان أبراموفيتش ، حيث جاء ذلك بعدما أصدرت محكمة أمريكية أمرا بحجز طائرتين بناء على طلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي اتهم الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بخرق العقوبات بإعادة تصدير الطائرتين إلى روسيا، وفقا لروسيا اليوم.

وقالت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية لنيويورك سارا كيف: أوافق على وجود أسباب معقولة للاعتقاد بأن الممتلكات الموصوفة معرضة للحجز والمصادرة المدنية، حيث ينطبق القرار على طائرتي بوينغ 787-8 دريملاينر وغولف ستريم.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن كلا الطائرتين مملوكتان لرجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش من خلال سلسلة من الشركات، التي نقلتها إلى روسيا بعد سريان العقوبات المناهضة لروسيا، مما يتطلب موافقة مسبقة على إعادة التصدير.

من جانبه أكد الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن الحرب في أوكرانيا تقوض قواعد وضعتها دول الحلفاء بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وأضاف رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة: أعتقد أن الولايات المتحدة والدول الحلفاء تقدم قدرا كبيرا من الدعم لأوكرانيا، وسيستمر ذلك.

في المقابل أعلنت السلطات الروسية فرض عقوبات على وزيري المالية والطاقة الأمريكيين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

تعهدت وزارة الخارجية الروسية بالرد على هجمات سيبرانية أمريكية تعرضت لها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن لدى روسيا الحق في ضرب مراكز صنع القرار التي خولت استخدام راجمات الصواريخ بعيدة المدى، وفقا لروسيا اليوم.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة،: لا نحتفظ فقط بحقنا في إبعاد تهديد النازيين عن روسيا وجمهوريتي دونباس إلى مسافة تساوي مسافة التدمير المحتملة للصواريخ الجديدة، ولكن أيضا لضرب مراكز اتخاذ القرارات الإجرامية باستخدام مثل هذه الأنواع من الأسلحة.

وفى وقت سابق أفاد قسطنتين كوساتشوف، مسئول اللجنة البرلمانية للتحقيق فى أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية بأوكرانيا بأن وزارة الدفاع الروسية أبلغت عن ستة مختبرات بيولوجية أمريكية فى بلد أفريقى.

وقال قسطنتين كوساتشوف، الرئيس المشارك للجنة البرلمانية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، في تصريح للصحفيين: "تلقينا معلومات جديدة تماما عن أنشطة المختبرات البيولوجية (الأمريكية) في بلد أفريقى"، مذكرا بأن الحديث دار في البداية حول أربعة مختبرات، إلا أنه اتضح أن عددها ستة مختبرات، وتابع قائلا إنه "لا يزال هناك عدد كبير من الأسئلة حول طبيعة أنشطتها".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة