لبيك اللهم لبيك.. "التضامن" تعلن تخصيص مشرف لكل 44 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية لا تتجاوز أعمارهم 55 عاما.. وتؤكد: التعاقد على فنادق مميزة بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين فى مكة المكرمة والمدينة المنورة

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 01:00 م
لبيك اللهم لبيك.. "التضامن" تعلن تخصيص مشرف لكل 44 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية لا تتجاوز أعمارهم 55 عاما.. وتؤكد: التعاقد على فنادق مميزة بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين فى مكة المكرمة والمدينة المنورة حجاج بيت الله الحرام
كتب: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت وزارة التضامن الاجتماعي مشرف لكل 44 حاجا من أصحاب الخبرات الإشرافية المتميزة المشهود لهم بحسن الآداء والذين اجتازوا كافة الاختبارات سواء الإدارية أو الدينية أو النفسية أو الصحية والذين لا يزيد أعمارهم عن 55 عامًا، بخلاف البعثة الإشــرافية لوزارة التضامن الاجتماعي والبالغ عددها 18 عضوا في ظل تخفيض الأعداد مقارنًا بعدد الحجاج.

 

كما تعاقدت المؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي مع فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة، حتى تم الاستقرار على اختيار فنادق ذات المستوي المتميز والتي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

وطالبت وزيرة التضامن الاجتماعي جميع الحجاج المسافرين أهمية اصطحاب الأدوية الشخصية لهم مع الالتزام بكافة التعليمات الصحية التي تصدر عن وزارة الصحة المصرية أو السعودية، كما سيتم خلال رحلة الحج توفير الوعظ الديني للحجاج وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ووزارة الإفتاء المصرية لتقديم خدمة الوعظ والإرشاد للحجاج وسيتم توفير دليل للحجاج يشمل كافة الإجراءات التي يمر بها الحاج ويغطي مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية.

 

كما تستمر وزارة التضامن الاجتماعي في استقبال الأوراق المطلوبة من الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية وعددهم 3 الآف حاج هذا العام الأوراق  تمهيدا لإصدار تأشيرات الحج خلال الأيام المقبلة، ومن ضمن الأوراق قسيمة إيداع بمبلغ 87000 جنيه في أحد البنوك "بنك مصر، البنك الأهلي، بنك القاهرة أو البريد المصري وشهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لإداء مناسك الحج نهائياً ،كما تضمنت المستندات استخراج شهادة QR-CODE تثبت الحصول على اللقاح.

 

كما يشترط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات فيروس كورونا المعتمدة من وزارة الصحة السعودية ، جرعتين من أي من "فايزر ، مودرنا ، استرازينيكا، ساينوفارم، ساينوفاك، سبوتنيك، كوفوفاكس، كوفاكسين، نوفاكسوفيد " أو جرعة واحدة من جونسون ،كذلك يشترط تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية بالإضافة الى شهادة صحية صادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات "لقاح الانفلونزا الموسمية واللقاح الرباعي ACYW 135 لقاح الحمي الشوكية بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات  . 

 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي ان الأوراق المطلوبة  تتضمن  أيضا الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال المُعطل (IPV" بمدة لا تقل عن 4 أسابيع ولا تزيد عن 12 شهر. وتقرير  طبي معتمد ومختوم "صورة دم كاملة، تحليل وظائف كبد وكلي، أشعة عادية على الصدر من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، و شهادة طبية من مستشفى حكومي معتمدة بخاتم النسر وصل جواز سفر صالح لمدة عام من تاريخ 11/5/2022م وعدد 2 صورة من جواز السفر أول صفحة فقط وعدد 10 صورة شخصية خلفية بيضاء مقاس (4 × 6) 80% من مساحة الوجه وفيش جنائي مميكن موجه للحج ،وعدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي مقاس كبير 100%، وبيان موقف التجنيد لمن هم في سن التجنيد، كما لا يجوز التنازل عن فرصة الحج لغير المرشحين الأصليين بعد إتمام الإجراءات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة