8 مشاهد تقرب موسيمانى من نهاية الرحلة فى الأهلى.. الهجوم على الإدارة واللاعبين والجماهير ترفع مؤشر إقصائه.. رفض تعيين مدرب عام.. كثرة الإجازات.. توتر العلاقة مع النجوم فى الكواليس

الأربعاء، 08 يونيو 2022 03:11 م
8 مشاهد تقرب موسيمانى من نهاية الرحلة فى الأهلى.. الهجوم على الإدارة واللاعبين والجماهير ترفع مؤشر إقصائه.. رفض تعيين مدرب عام.. كثرة الإجازات.. توتر العلاقة مع النجوم فى الكواليس موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى يدون اللحظات الأخيرة فى رحلته مع القلعة الحمراء فى هذه الآونة بعد أن تصاعدت الأحداث فى الساعات الأخيرة بصورة متلاحقة، لتؤكد أن "الموس" فى طريقه للخروج من التتش، بعد تجربة حققت نجاحا كبيرا، لاسيما على الصعيد الافريقى والعالمى، وفى السطور التالية نلقى الضوء على كواليس أزمة الاهلى وموسيمانى..

*الهجوم على الادارة واللاعبين والجماهير

 
حالة من الصدمة تسيطر على إدارة النادي الأهلي بعد تصريحات الجنوب افريقي بيتسو موسيماني  المدير الفني للفريق الأخيرة، والتي انتقد فيها الإدارة والجماهير ونجوم الفريق الأحمر.
 
ورغم عدم رضاء إدارة الأهلي على المردود الذي يقدمه موسيماني مع الفريق الا ان الأدارة الحمراء وبالتحديد محمود الخطيب رئيس النادي كان يرفض فكرة اقالته في منتصف الموسم مفضلا الحساب بنهاية الموسم الا انه يبدو ان الفكر تجاه المدرب الجنوب افريقي سيتغير بعد تصريحاته الهجومية الغير مبررة على حد وصف الإدارة الحمراء.
وتحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادى الأهلي، عن المطالبة الدائمة بفوزه فى جميع المواجهات بقوله  :"في الأهلي يقولون فقط يجب أن نفوز لا تخبرنا بأي شيء، الفوز ولا شيء آخر في كل المباريات، وهذا لا يمكن أن يحدث دائما، مهنة التدريب بها دائما الكثير من الضغوط والمصاعب، تأخذ الكثير من وقتي وطاقتي والأمر في الأهلي أكبر أيضا.
 
وأضاف المدرب الجنوب إفريقي في حوار مع صحيفة  Prime Sport في جنوب إفريقيا: يأتي دائما في البال أننا خسرنا النهائي أمام الوداد ، لأنه كان لدينا الروح والدافع والرغبة للفوز به ولكن يجب أن تقبل الأمر في النهاية إنها كرة القدم.
 
وأضاف موسيمانى: يجب أن تضع نفسك في مكان يورجن كلوب وبيب جوارديولا، هذا يحدث للأعظم في كرة القدم أن يخسروا نهائيات، تتقبل الأمر، هناك دائما فريق واحد فائز، لم نستغل فرصنا في المباراة والوداد سجل، لم يفعل في المباراة إلا التسجيل. نحن لعبنا ونسينا التسجيل.
 
وتابع مدرب الأهلي: "ما حدث قبل النهائي جعل القارة كلها تستعجب الأمر وليس نحن فقط، الخطأ ليس في إقامة النهائي في ملعب الوداد ولكن في توقيت منحهم النهائي بعد الفوز خارج ملعبهم في نصف النهائي بثلاثة أهداف، يجب أن تقول ذلك من بداية البطولة والجميع سيتقبله، وكيف يتم لعب النهائي في نفس الملعب عامين على التوالي؟.
وواصل بيتسو عن حجم الضغوط في الأهلي وهل هو أكبر من صنداونز بقوله : "لا يمكنك النوم عندما تكون مدرب الأهلي، الضغوط والتوقعات دائما كبيرة، عندما تفوز والأداء ليس جيدا لا يرضون، عند الخسارة تكون الأمور أسوأ، يجب أن تلعب بشكل جيد وتفوز، ووسائل التواصل الإجتماعي لديها تأثير كبير جدا على الأهلي، عندما تتخذ اتجاها معينا فإن الأمور تسير على هذا النحو.
 
وأكمل مدرب الأهلي : عدد قليل من الأشخاص ينتقدني وبعض من أساطير النادي وبعضهم يريد أن يدرب الفريق أو أن يكون جزءا من هذا الفريق وهذا حقهم، لا ينتقدوني فقط ولكن اللاعبين أيضا، إنه ناد كبير والتطلعات دائما كبيرة وهذا لا يحدث في ليفربول أو مانشستر سيتي حتى.
 
وواصل موسيمانى : هناك بعض اللاعبين لديهم شعبية كبيرة في وسائل التواصل الإجتماعي وعندما لا يشاركون تجد مطالبات بوجودهم وعندما يلعبون ولا يسجلون أو لا يقدمون الأداء المطلوب فالجماهير تستمر في حبها لهم وعندما تشرك لاعبا لا يحبونه فالأمور تكون معكوسة.
 
وعن بيرسي تاو قال مدرب الأهلي : التحديات أمام بيرسي تاو كبيرة، البعض يتحدث عن أنه لا يستغل كل الفرص المتاحة ولكنهم ينسون أنه يصنع فرصه بنفسه في أوقات كثيرة أو يصنعها لزملائه ويسجل أيضا الأهداف، لا يسجل بنفس القدر الذي نريده وهذا هو التحدي ولكنه لاعب كرة قدم جيد.
 
وزاد بيتسو : المهاجمون في الفريق لا يسجلون الكثير من الأهداف، حسام حسن يطالب الجميع بوجوده ولكنه لا يسجل ويطالبون بمنحه المزيد من الوقت وكذلك محمد شريف سجل عديد الأهداف الموسم الماضي ولكنه لا يفعل ذلك هذا الموسم.

*المماطلة فى العودة للقاهرة 

سادت حالة من الغضب داخل أروقة النادى الاهلى تجاه بيتسو موسيمانى بعد مماطلته فى العودة للقاهرة منذ سفره لقضاء إجازة عقب خسارة المارد الاحمر دوري أبطال افريقيا، وسافر بيتسو موسيمانى إلى جنوب أفريقيا لقضاء إجازة هناك عدة أيام عقب انتهاء الدورة التدريبية التابعة لـ "فيفا" بالمغرب والتى شارك فيها بعد الحصول على إذن من إدارة القلعة الحمراء.

وحدد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مساء الثلاثاء، موعداً للعودة للقاهرة قبل أن يطلب تأجيل موعد العودة لعدة أيام وهو ما أثار غضب مسئولو الأهلي.
 
 
 

* الانشغال بالعروض الخارجية 

وقال مصدر في الأهلي ، إن إدارة النادي تشعر بحالة من الإستياء الشديد تجاه موسيماني بسبب تصرفاته الأخيرة منها إصراره على السفر للمغرب وحضور الدورة التدريبية الخاصة بالفيفا، ومن بعدها البقاء عدة أيام في المغرب لقضاء إجازة هناك، بجانب إدلاء المدير الفني بتصريحات إعلامية كثيرة عقب خسارة بطولة أفريقيا مؤخراً تحدث فيها عن أمور عديدة ما كان يجب التطرق لها.
 
وأوضح المصدر أن إدارة الأهلي غاضبة من موسيماني بسبب إنشغاله بأمور كثيرة بعيدة عن الفريق في وقت تواصل فيه الأدارة إجتماعاتها لترتيب البيت من الداخل عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا الاثنين قبل الماضي أمام الوداد بالمغرب.
 
 
وتابع المصدر: موسيماني بات ينشغل بالعروض الخارجية والإعلام أكثر من انشغاله بالفريق أو التخطيط لعودة الانتصارات المحلية بهدف الحفاظ على حظوظ الفريق في استعادة لقب الدوري الممتاز الذي خسره الأهلي الموسم الماضي بأخطاء من المدير الفني في الدور الثاني .
 
موسينمانى مع فوزى لقجع
موسينمانى مع فوزى لقجع
 

*صور فوزى لقجع ووليد الركراكى 

واصل الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى استفزاز جماهير ناديه بنشر صور تجمعه مع الثنائى فوزى لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي ووليد الركراكى المدير الفنى للوداد المغربى عقب أيام من خسارة المارد الاحمر لدوري ابطال افريقيا أمام الوداد المغربى بهدفين دون رد دون مراعاة لمشاعر الجماهير الغاضبة من خسارة اللقب وإقامة النهائى فى المغرب للموسم الثانى على التوالى.

 

 ويحضر موسيمانى الدورة التدريبية التى ينظمها الفيفا للمدربين الافارقة فى المغرب ، وظهر برفقة موسيمانى المغربى وليد الركراكى المدير الفنى للوداد المغربى بينما أصر فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، على القيام بزيارة خاصة للمدربين الأفارقة، الذين يحضرون دورة تحت إشراف الكاف.

وتبادل لقجع، أطراف الحديث مع المدربين الأفارقة يتقدمهم بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، وفلوران إيبينجي مدرب نهضة بركان ، وشكر بيتسو موسيماني، اتحاد الكرة المغربي، على حسن الاستضافة، مشيدا بتطور التجهيزات الرياضية في المغرب.
 

*رفض تعيين مدرب عام 

هناك تحفظ من جانب بيتسو موسيماني، وذلك على فكرة إجراء بعض التعديلات في طاقمه المعاون خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد ابلاغه عبر زووم في الساعات الماضية بضرورة تواجد مدرب عام ومدرب مساعد ومخطط أحمال جديد وهو الامر الذى يرفضه المدرب وتراه ادارة الاهلى رفض دون سبب مقنع.
 
 

*توتر العلاقة مع اللاعبين 

اشتكى أكثر من لاعب فى الاهلى من الطريقة التى يدير بها موسيمانى الفريق وهو مايمثل توتر فى العلاقة بين المدرب واللاعبين ، حيث لم يحصل لاعبين على فرص للمشاركة رغم اجتهادهم فى التدريبات مثل حسام حسن ومحمد محمود ومحمود متولى فى المقابل يمنح بعض اللاعبين فرصاً كثيرة رغم تراجع مستواهم مثل بيرسى تاو.
 
 

*كثرة الاجازات 

ترى إدارة الاهلى أن موسيمانى يمنح لاعبى الفريق اجازات كثيرة للغاية دون داع وهو ماترفضه الادارة وكان رد موسيمانى أن اللاعبين مرهقين من كثرة المشاركات ولكن ادارة الاهلى ترى أن هناك طابور طويل فى الفريق لايشارك بصفة مستمرة ويجلس على دكة البدلاء ومع ذلك يحصل على نفس الراحة ولا يقوم المدير الفنى بنتظيم مباريات ودية لتجهيزهم.
 


* رحيل النجوم والصفقات الفاشلة 

 
ترى إدارة الاهلى أن موسيمانى رفض استمرار بعض اللاعبين المميزين فى الفريق دون اسباب مقنعة مثل كهربا وبادجى وفى المقابل تعاقد مع لاعبين دون المستوى مثل ميكيسونى .

 

 


أرقام موسيمانى مع الأهلى

 
وإجمالا لعب الأهلى فى عهد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.
 
وكان الأهلى قد مدد تعاقد موسيمانى موسمين بعد نجاحاته المدوية مع أحفاد التتش منذ توليه المسئولية خلفاً للسويسرى رينيه فايلر.
 

بطولات موسيمانى مع الأهلى

توج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات، هي "دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".
 
 
وخسر المدرب الجنوب أفريقى لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة، وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح، وخسر بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربى فى المباراة النهائية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة