اكتئاب ما بعد الولادة.. ما هي الأعراض والأسباب؟ (فيديو)

الأربعاء، 08 يونيو 2022 02:00 ص
اكتئاب ما بعد الولادة.. ما هي الأعراض والأسباب؟ (فيديو) اكتئاب ما بعد الولادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول اكتئاب ما بعد الولادة الذى يصيب بعض السيدات.



فاكتئاب ما بعد الولادة هي حالة تصيب الأم بعد الولادة وتشعر بالاكتئاب، أحيانا، قد يكون هناك سبب واضح لذلك، وفي الغالب لا توجد أية أسباب، وتصاب امرأة من بين كل 10 نساء باكتئاب ما بعد الولادة بعد مجيء الطفل، طيب كم يستمر اكتئاب ما بعد الولادة؟، الحقيقة إنه إذا لم تتم معالجته، يمكن أن يدوم اكتئاب ما بعد الولادة لعدة أشهر، أو أحيانا أطول من ذلك.

الأعراض تتنوع، شعور المرأة بالكآبة والتعاسة والبؤس في معظم الأوقات، الشعور قد يكون أسوأ في أوقات معينة من اليوم، مثل ساعات الصباح أو ساعات المساء،  قد تشعر الأم أن الحياة أحيانا غير جديرة بأن تعاش. سرعة الانفعال والعصبية، مع الأسرة والزوج، التعب والإرهاق، الأرق، عدم الشعور بالجوع، قد تتناول الأم الطعام بدافع التوتر، وقد تشعر بالذنب وعدم الارتياح خوفا من ازدياد وزنها، فقدان القدرة على الاستمتاع بأي شيء، عدم القدرة على التعاطي مع الوضعية الجديدة، أي الطفل والعناية به، لوم النفس، النظر إلى الأشياء بمنظار سلبي، شعور بالذنب وأن المرأة مسؤولة عن مرضها، أو أنها غير قادرة على مساعدة عائلتها، وطبعا القلق.


أيضا هناك حالات نفسية أخرى قد تصاب بها المرأة بعد الولادة، تشمل، "اضطراب نفسي عابر" وده بيحصل في اليوم الثالث أو الرابع بعد الولادة، لأن نصف الأمهات الجديدات بتشعر بشيء من الرغبة في البكاء، وبالفتور وعدم الثقة بالنفس. يعرف هذا بـ"بالاضطراب النفسي العابر" أو (Baby Blues) ويزول هذا الشعور بعد عدة أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة