محافظ الإسكندرية: شاطئان مجانا و6 شواطئ بـ5 جنيهات للفرد وشاطئ لذوى الهمم

الأربعاء، 08 يونيو 2022 01:00 ص
محافظ الإسكندرية: شاطئان مجانا و6 شواطئ بـ5 جنيهات للفرد وشاطئ لذوى الهمم محافظ الإسكندرية
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه يتم الاستعداد قبل موسم الصيف بعدة شهور، بتجهيز الشواطئ، ولدينا 61 شاطئ في الإسكندرية يتردد عليهم المصريون، لافتا إلى أنه لأول مرة يتم عمل شاطئ مجاني "المندرة" يسع ألف أسرة وشاطئ لذوي الهمم. 
 
وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "من مصر"، أنه سيتم إنشاء شاطئ آخر مجاني في منطقة الأنفوشي، مشيرا إلى أن الشاطئ المجاني "vip"، الدخول ببطاقة الرقم القومي، ولا يغرم أي مبلغ، ولا يوجد به باعة جائلين.
 
ولفت محافظ الإسكندرية، إلى أن هناك 6 شواطئ بسعر 5 جنيهات للفرد، وباقي الشواطئ الأسعار تتراوح ما بين 10 إلى 25 جنيها، وجميع الشواطئ بها أفضل منقذين وغرف ملابس وحمامات ونقاط إسعاف.
 
ولفت إلى أن المصطافين يوميا العام الماضي وصلوا إلى 2.5 مليون مواطن تقريبا، موضحا أنه مجرد انتهاء امتحانات الثانوية العامة "بتبقى الإسكندرية متقفلة تماما"، مردفا:"ضغط غير عادي ولكن الإسكندرية اتعودت على كده، حركة التجارة الداخلية والأسواق تنشط، ولكن عبء على إدارة المرور والصرف الصحي والمياه والكهرباء، وهم5 شهور صيف لازم نستحملهم لنجهز للنواة الشتوية. 
 
ونوه المحافظ، إلى أن المحافظة تستمتع بالسياحة الداخلية، والمحافظة مظلومة بالسياحة الأجنبية، وبها أقدم شارع في التاريخ شارع النبي دانيل، والأثار الثقافية والرومانية والإسلامية والقبطية، ومتاحف وقلعة قايتباي، متمنيا أن تنشط السياحة الأوروبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة